الأربعاء 27 مارس 2024 - 06:12 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزيرة الثقافة تكرم 20 شخصية مؤثرة في الموسيقى العربية

الخميس 01 نوفمبر 2018 10:56:00 مساءً

كرمت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، مجموعة من رموز الفن والموسيقى العربية في مصر والوطن العربي، بتقديم درع المهرجان لهم أو لذوي من رحل منهم.

وتضم قائمة المكرمين: "اسم الفنانة الراحلة شادية (مصر)، والموسيقار الراحل ميشيل المصري (مصر)، وعازف الكمان الراحل سعد محمد حسن (مصر)، والموسيقار الراحل حليم الرومي (لبنان)، والملحن الراحل رياض الهمشري (مصر)، وعازف الكمان الراحل حازم سليم (مصر)، والفنان محمد البغدادي (مصر)، وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست (مصر)، والمهندس بدر الزقازيقي (مصر)، والمطربة نوال ظاهر حبيب الزيد (الكويت)، وعازف الناي الدكتور قدري سرور (مصر)، والموسيقار عماد الشاروني (مصر)، والدكتور حبيب ظاهر العباس (العراق)، والموسيقار حلمي أمين (مصر)، والمطرب سمير الإسكندراني (مصر)، والفنان صلاح عرام (مصر)، والمطربة لطيفة (تونس)، والموسيقار عبد الرب إدريس (السعودية)".

ويبدأ الاحتفال الفني الذي يشارك فيه نخبه من نجوم الغناء والموسيقي بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو سليم سحاب، بموسيقي عائلة الحاج متولي، ويشدو محمد ثروت بأغنية "مين اللي ميحبش فاطمة"، ويغني محمد الحلو تتر مسلسل ليالي الحلمية، ثم يهدي كل من الفنان حسن شرارة ود. رضا رجب، مقطوعة لروح عازف الكمان الراحل سعد محمد حسن.

ويحتفي عازف العود ممدوح الجبالي بالراحلة شادية بعزف موسيقى "على عش الحب"، ويعزف ماجد سرور على القانون "لحن الوفا"، وتغني إيمان عبد الغني "أمي" و"أقوي من الزمان"، والطفلة وفاء عماد "يا حبيبتي يا مصر"، ويختتم حفل الافتتاح بأغنية "شادية"، والتي أُعدت خصيصًا للمهرجان كلمات الشاعر هاني عبد الكريم، وألحان محمد رحيم، ويشدو بها نجوم الأوبرا "إيمان عبد الغني، وحنان عصام، ونهى حافظ".

يذكر أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: (الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور.. ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا)، ويضم ٤٣ حفلاً فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي: (مصر - تونس - السعودية - البحرين - الأردن - الكويت - لبنان - العراق).

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.

الجدير بالذكر أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هى: (الكبير، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية، الإسكندرية، دمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا)، ويضم ٤٣ حفل فني يحييه ٧٤ فنان من ٨ دول عربية هي مصر - تونس - السعوديه - البحرين - الاردن - الكويت - لبنان - العراق وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان فى الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.