الجمعة 29 مارس 2024 - 12:12 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

السلطان قابوس يستعرض عدد من القضايا العالمية والمحلية خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء

الخميس 15 نوفمبر 2018 11:34:00 صباحاً

ترأس السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان اجتماع مجلس الوزراء ببيت البركة العامر مساء أمس حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية. 

وقد استهل السلطان قابوس الاجتماع بالتوجه إلى الخالق عز وجل بالحمد والشكر والثناء لما أنعم به على عمان من نماء وازدهار سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يديم هذه النعم على الوطن والمواطنين

ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس قام باستعراض الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية، فعلى الصعيد المحلي أبدى قابوس ارتياحه لما تبذله الحكومة وكافة قطاعات الدولة من جهود لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في كافة أرجاء الوطن والحفاظ على الجوانب الاجتماعية  وأشاد بإنجاز مشروع مطار مسقط الدولي الجديد وما سوف يتيحه من انفتاح على العالم إلى جانب المطارات الأخرى في السلطنة. 

كما أثنى قابوس على التطوير الذي شهدته الطرق والموانئ، مشيدا بدور الوزارات في تطبيق الخطط والبرامج مما أدى إلى تحقيق المزيد من النمو الكبير في مختلف القطاعات كقطاع السياحة وقطاع الثروة السمكية وقطاع التعدين وقطاع الطاقة المتجددة تعزيزا لتنويع مصادر الدخل منوها بالدور الذي تقوم به وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

كما أكد السلطان قابوس بن سعيد على أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص للإسهام بدور أكبر في إنشاء المشاريع الإنتاجية التي توفر العديد من فرص العمل وتهيئ الظروف المناسبة للكوادر العمانية من أجل الالتحاق بتلك الفرص واستقرارهم فيها. وفي إطار استعراض قابوس للتطورات الإقليمية والدولية أكد حرص السلطنة على تعزيز الحوار والتفاهم بين الدول وصولا لتحقيق الأمن والاستقرار لكافة الشعوب. وفي ختام الاجتماع تطرق السلطان قابوس إلى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطن، وأسدى توجيهاته بمواصلة العمل تحقيقا للأهداف المرجوة، متمنيا للجميع التوفيق لما فيه دوام الخير والازدهار لعمان وشعبها الأبي.