الجمعة 29 مارس 2024 - 01:20 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ندوة توعوية بمخاطر الزواج المبكر وتشجيع العمل الحر بقرية سيلا بالفيوم

الخميس 15 نوفمبر 2018 06:10:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع شركة مياه الفيوم وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ندوة إعلامية توعوية شاملة بقرية سيلا التابعة لمركز الفيوم.  

شهد الفعاليات اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وإيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، وأشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، وليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم.

أكد محافظ الفيوم على أهمية الحملات التثقيفية فى رفع الوعى لدى المواطنين فى مختلف القضايا الحياتية الاجتماعية منها والصحية والاقتصادية، معرباً عن شكره للقائمين على تنفيذ الندوة، ومطالباً جميع المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية فى مختلف الفعاليات بالقطاعين الخدمى والتنموى، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأضاف أن هذه الندوة الإعلامية تأتى بالتعاون مع شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، ومديرية الصحة، وفرع المجلس القومى للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وخلال متابعته لحملة مسح فيروس C أكد المحافظ على ضرورة مشاركة المواطنين فى إجراء الفحوصات المجانية ضمن الحملة القومية لمكافحة مرض فيروس C والأمراض غير السارية للاطمئنان على صحتهم والحصول على العلاج بشكل مجانى فى حالة الإصابة بالمرض.

ومن جهتها أشارت مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم أن الندوة الإعلامية تهدف إلى توعية المواطنين بمخاطر الزواج المبكر وتشجيع العمل الحر والاستفادة من تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

عقب ذلك التقى محافظ الفيوم عدداً من مواطنى قرية سيلا للاستماع إلى شكاواهم ومشكلاتهم التى شملت الصرف الصحى وضعف التيار الكهربى وعدم وجود طبيب مقيم فى الوحدة الصحية وكثافة الطلاب داخل فصول المدرسة الابتدائية، فضلاً عن النظافة والطرق، ووجه المحافظ ببحث هذه المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها بشكل عاجل.