الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:02 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابه الصحفيين المصريين تعلن التضامن مع غرفة صناعة الإعلام

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 10:06:00 صباحاً

تعلن نقابة الصحفيين تضامنها مع قرار غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بحظر استضافة رئيس نادي الزمالك في أي من القنوات أعضاء الغرفة.

وتدعو النقابة أعضاءها لمقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها رئيس نادي الزمالك، ومنع نشر اسمه أو صورته أو أي تصريح يدلي به.

وتؤكد النقابة على رفضها لأي تجاوز بحق الزملاء وتضامنها لأي إجراءات تتخذها مجموعة قنوات CBC أو أي قنوات من أعضاء الغرفة ضد رئيس الزمالك .

وكانت غرفة صناعة الإعلام قد أعلنت تضامنها مع نقابة الصحفيين خلال الأزمة التي فجرتها تصريحات سابقة لرئيس النادي وتهجمه على أعضاء بالنقابة ورابطة النقاد الرياضيين . ويأتي قرار النقابة اتساقا مع مواقفها السابقة والثابتة خاصة مع عودة رئيس الزمالك للهجوم على الاعلاميين والصحفيين وما تخللته لقاءاته من ألفاظ غير لائقة.

وتشدد نقابة الصحفيين على أن النقد البناء مهما اشتط في قوته وطبيعته، أو طبيعة من يتم توجيهه له هو السبيل لبناء دولة العدالة والحرية .. وتؤكد النقابة على أن الطريق لضبط الأداء الإعلامي، ووقف الانفلات على الساحة الإعلامية، والتصدي لحملات السباب والخوض في الحياة الشخصية للمواطنين، ونشر تسجيلاتهم الخاصة، لن يكون إلا عبر إصدار التشريعات التي تنظم المجال الإعلامي، والتي تقف جهات مجهولة وراء تعطيل إصدارها رغم انتهاء اللجنة الوطنية لوضع التشريعات الصحفية والإعلامية منها منذ أكثر من ثلاثة شهور.

وتؤكد النقابة على إن الطريق لإعلام مسئول لن يأتي إلا عبر سلطة تتحمل النقد البناء مهما كانت قوته، وتحرير المجال العام وإطلاق الحريات العامة، ووضع القواعد والقوانين التي تنظم عمل الصحافة والإعلام ولذلك فإن نقابة الصحفيين تدعو الرئيس والحكومة لسرعة مناقشة وإصدار قوانين تنظيم الصحافة والإعلام. كما تدعو الحكومة لسرعة الموافقة على قانون تأسيس نقابة الاعلاميين والتي يأتي على رأس مهامها صياغة ميثاق شرف للعاملين في الحقل الإعلامي .

وتؤكد النقابة على موقفها الثابت من أنه لا إعلام بلا حرية .. ولا حرية بدون مسئولية وقوانين تضبطها وتضبط المجال الاعلامي .