الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:13 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الفنون جنون.. لوحة من "أوانى الطهى" المستعملة تزين جدران "لوفر أبو ظبى"

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 09:04:00 صباحاً

يقولون إن الفنون جنون، لكونه يرى الكون من زاوية مختلفة، ويعتمد بالأساس على رؤية ابداعية وزاوية مبتكرة، إذ إن ما يميز فنان عن غيره من أقرانه مدى اتساع خياله ورؤيته، وزاوية تناوله للقضايا المختلفة.

لوحة من أوانى الطهىلوحة من أوانى الطهى

 

والحقيقة الراسخة أن الإبداع لا يتوقف، ولا ينتهى، فدائما ما يفاجئنا الفنانون بوجود جديد، وابتكارات جديدة، وفى الفترة الأخيرة، ظهر عدد كبير من الأفكار الإبداعية وأشكال فنية مختلفة، كالرسم بالحجارة، والرسم بالقهوة، وغيره من الطرق الفنية المختلفة التى تستهدف إبراز تميز صاحبها، وإيصال رسالة ما لمحبى هذا النوع من الفنون الجريئة والمختلفة.

لوحة من القدرولوحة من القدور

 

الجديد فى عالم الفن، هو الرسم بـ"القدور" أو "أوانى الطهى المستعملة"، وهو ما اعتمدته الفنانة السعودية، مها الملوح،  إذ تفاجئ زوار متحف اللوفر بأبو ظبى، بلوحة جديدة، تحمل قدرا كبيرا من الإبداع، مكونة من أوانى الطهى، وعلى الرغم من غرابتها إلا أنك لا يسعك إلا أن تقف احتراما لفكرتها الجديدة والمختلفة.

اوانى الطهىأوانى الطهى

 

وتداول رواد فيس بوكن تصريحات الفنانة بخصوص اللوحة، وكان مفادها :" ترمز كثرة القدور وضخامة أحجامها للكرم السعودى وسعة الرزق، والنزعة الاستهلاكية التى اعترت المجتمع السعودى بعد ثروة النفط، وأصر على إحياء القطع والأدوات التى كان لها أثر كبير على حياتنا فى الماضى".

متحف اللوفر بأبو ظبىمتحف اللوفر بأبو ظبى