السبت 20 أبريل 2024 - 01:11 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"تعليم البرلمان" تطلب افتتاح كليات تربية رياضية بجامعتى القاهرة وعين شمس

الاثنين 17 ديسمبر 2018 09:23:00 صباحاً

قال النائب سامى هاشم ، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن اللجنة طالبت خلال جلساتها الأسبوع الماضى بافتتاح كليات تربية رياضية فى جامعة القاهره وعين شمس ، لسد الاحتياجات الخاصة بها وللأنشطه فى المدارس ، نتيجة العجز فى عدد المدرسين بهذا المجال.
 
 
 
وأشار رئيس لجنة التعيم والبحث العلمى ،، إلى أن رؤية الرئيس السيسى فى أن تكون التربيه الرياضيه مادة اساسية صحيحة 100% خاصة وأنها ستسهم فى تحفيز الطفل وتنشيطه وتسهم فى بناء الانسان بشكل صحيح .
 
وتابع قائلا " الدولة تنفق كثيرا على الصحه.. لأننا لا نهتم بالرياضه واهتمامنا بها سيوفر الكثير من نفقات الدولة ..وسيعد جيلا قويا من الناحيه الجسمانيه ".
 
وعن اشكالية تحويل مدارس الفناء الخاص بها لفصول ، قال رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى ، إن كل مدرسة يمكن أن تكيف أوضاعها لاستيعاب الانشطه الرياضيه ، كما أنه يمكن الاستفاده بمراكز الشباب القريبه منها فى كل محافظة ، موضحا أن أى حديث للرئيس السيسى يعد تكليف يلزم علينا دراسته وستطرحه اللجنة مع وزير التربيه والتعليم فى أول جلسه له .
 
وكان قد دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبرنامج ضخم للتوعية الصحية وتحويل التربية الرياضية لمادة أساسية، مؤكدا أن 25% من المصريين وزنهم طبيعى والباقى عنده سمنة، كما أن المسح الطبى شمل 17 مليون مواطن حتى الآن و11 مليون إنسان مصابين بأمراض غير سارية.