السبت 20 أبريل 2024 - 12:08 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ملامح من عُمان يحكي تاريخاً توثيقياً لنهضة بناء وتنمية

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 03:42:00 مساءً

يكشف معرض "ملامح من عُمان" والذي أقامته جمعية الصحفيين العمانية ويستمر حتى 22 ديسمبر الجاري، تسلسلا تاريخيا عبر صور المعرض يحكي تطور منجزات النهضة العُمانية التي قادها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بحكمة واقتدار.
 
يجسد المصورين الصحفيين من خلال عدساتهم مراحل التنمية في سلطنة عمان وزيارات السلطان قابوس للخارج والتي حمل فيها رسالة السلام للعالم.
 
يشتمل المعرض ثلاثة محاور هي: محور الرعاية السامية للمناسبات والأحداث حيث يقدم المعرض تسلسلا تاريخيا من خلال عدسات المصورين الصحفيين مراحل النهضة والمشاريع والأحداث التي قام برعايتها السلطان قابوس لتظهر كيف تتابعت مراحل البناء منذ الأيام الأولى للنهضة إلى اليوم.
 
وركز المحور الثاني للمعرض على الزيارات التي قام بها السلطان خارج السلطنة ودلالاتها وأبعادها ليظهر كيف استطاع بناء صورة عمان في الخارج ومعها علاقاتها الدبلوماسية ورسالتها السامية للعالم التي تقوم على السلام ونشر الأمن والخير.
 
فيما ركز المحور الثالث على الأحداث المختلفة في السلطنة مثل المناسبات والأعياد المختلفة ذات الطابع الرسمي، والصور ليست مجرد صور توثيقية فالمعرض يحكي تاريخا عظيما لنهضة شاملة وتاريخا لتطور فن التصوير الصحفي الذي يضفي دلالات ذات معان مختلفة.
 
يُشار إلى أن الجمعية تحرص سنوياً على إقامة هذه المعارض للمصورين الصحفيين الأعضاء داخل وخارج السلطنة لما تملكه هذه المعارض من قوة تأثير في طريقة تقديم الصورة الحضارية المشرقة لعُمان من خلال إبراز الجوانب التراثية والسياحية والتنموية في السلطنة.