الخميس 20 يونيو 2019 - 06:27 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

العناية بالجسم بالألوفيرا والليمون لتفتيح المناطق الداكنة

الاثنين 31 ديسمبر 2018 02:21:00 مساءً

كثيرًا ما تشعر الفتيات بالإحراج بسبب المناطق الحساسة الداكنة فى أجسادهن، والتى تنتج بسبب عدة أسباب، أبرزها السمنة وزيادة الوزن، احتكاك الجلد وتعرقه الزائد، وإزالة الشعر بطرق خاطئة وبشكل مستمر، وغيرها من العادات السيئة التى تعمل بشكل كبير على تغيير لون الجلد، لذا نقدم لك اليوم وصفات العناية بالجسم، وطرق طبيعية تعمل بشكل كبير على تفتيح لون الجلد فى المناطق الحساسة على حسب ما ذكر على موقع "Livestrong".
 
 
 
إذا كنت ترغبين فى وصفة سهلة وبسيطة للعناية بالجسم، فتعد الألوفيرا واحدة من أبرز مفتحات البشرة الطبيعية، التى تعمل بشكل كبير على تفتيح الجلد وتجديد الخلاليا، بالإضافة إلى قدرته فى إخفاء بقع الجسم المختلفة، عند استخدامه بشكل منتظم.
 
طريقة الاستعمال 
يتم استخراج جل الألوفيرا من ورقة الصبار، ثم يضع الجل على المناطق الحساسة ويترك لمدة تترواح بين الـ20 إلى الـ30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر وينشف جيدًا. 
 
 
 
يحتوي عصير الليمون على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة والتي تعمل على تفتيحها وإزالة الخلايا الميتة منها.
 
طريقة الاستعمال
 
 
يتم وضع قطرات عصير الليمون على المنطقة الداكنة، ثم نقوم بعمل مساج لمدة دقائق، ثم يترك لمدة 15-20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء، مع الحرص على عدم تطبيق هذه الطريقة إذا كان هناك أي جروح فى الجلد حتى لا تسبب التهابات.
 
 
يتميز عصير الخيار بخصائص تفتيح البشرة، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تخفيف سواد الجلد من خلال التحكم فى إنتاج مادة الميلانين، بالإضافة إلى فعاليته فى ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة.
 
طريقة الاستعمال 
يتم وضع عصير الخيار على المنطقة الحساسة، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بالماء البارد وتنشف جيداً، ونقوم بتقرار هذه العملية من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا.