السبت 20 أبريل 2024 - 05:47 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بعد تويتر وفيس بوك.. انستجرام آخر المنصات المحظورة بإيران

الخميس 03 يناير 2019 08:17:00 مساءً

حظرت السلطات الإيرانية تطبيقى انستجرام وتليجرام من العمل فى البلاد، مبررة ذلك بمخاوف تتعلق بالأمن القومى الإيرانى، فيما كشف تقرير لصحيفة "تليجراف" البريطانية، أن هذه الخطوة من شانها أن تؤثر على أكثر من 24 مليون شخص فى البلاد يستخدمون منصتى تليجرام وانستجرام.
 
 
وبحسب التقرير فقد وافق المجلس الوطنى الإيرانى للفضاء الإلكترونى على خطوات لحجب Instagram، وفقًا لتقارير محلية، فى أعقاب حملات القمع على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعى الأخرى، حيث تم فى وقت سابق حظر كل من تويتر وفيس بوك ويوتيوب، إذ تم أمر مزودو خدمات الإنترنت بحظر الوصول إلى الخدمات.
 
واشار التقرير إلى أن هذا الحظر ربما جاء نتيجة قيام المستخدمين بالاعتماد عليها لنشر الرسائل المناهضة للحكومة، مع استخدام Telegram على وجه الخصوص، وغالبًا ما يتم الاستشهاد به باعتباره مصدر قلق للأمن القومى، لكن فى نفس الوقت يستمر العديد من الإيرانيين فى الوصول إلى الخدمات رغما عن الحظر، وذلك من خلال تطبيقات الـ VPN.
 
وحتى الآن ليس من الواضح متى يبدأ سريان هذا الحظر الإيرانى بشكل كامل، إذ سبق وأن حظرت إيران بعض خدمات الإنترنت، بما فى ذلك تقييد انستجرام بشكل متقطع، قبل عام، وهى الخطوة التى انتقدها دونالد ترامب فى ذلك الوقت.