الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:27 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

فساتين الجليتر والبليسيه و"الماما جينز".. مصممة أزياء توضح موضة شتاء 2019

السبت 05 يناير 2019 02:26:00 مساءً

كشفت مصممة الأزياء هنيدة صيرفى عن أبرز خطوط الموضة لشتاء 2019، محللة أغلب الإصدارات العالمية، التى مال مصمموها هذا الموسم الى إعادة موضة الجاكيت الواسع باختلاف الأقمشة سواء "تول" أو "جينز" أو "حرير". 
 
1
 
وتقول مصممة الأزياء إن الجاكيت الـ Over size من أكثر العلامات التى سيطرت على أذواق منفذى الأزياء هذا الشتاء، فإذا كان مقاس السيدة مثلًا 36 تستطيع أن ترتدى مقاس 44 وستظهر بإطلالة مواكبة للموضة، وكذلك إذا اختارت قطع الملابس ذات الأكمام الطويلة أو الأكتاف العريضة، سواء كانت تفضل ارتداء جاكيت أو jumper أو blazer  أو pumper jacket وباختلاف الحشو أو البطانة، سواء كانت صوف أو حرير.
 
2
تضييف هنيدة صيرفى إلى أن صناعة الأزياء صارت اليوم تهتم بسلامة البيئة وتنظر لها بعين الاعتبار، فهناك ما يسمى بالملابس المستدامة أو المعاد تدويرها، وهى تلك الملابس التى لا تنتهى موضتها، وتستطيع الفتيات ارتداءها أكثر من عام دون أن تفقد هذه الملابس بريقها.
 
3
أم عن الأقمشة المفضلة فى شتاء 2019، فتقول المصممة إن النايلون الشفاف والنايلون اللامع موضة هذا الشتاء، وأيضًا يمكن للسيدات ارتداء ملابس مكونة من طبقات متعددة، وهو اختيار يناسب السيدات اللاتى يبحثن عن ملابس محتشمة ومظهر متحفظ، ومناسبة لمن يفضلون ارتداء تنورة شفافة فوق البنطلون، كما أن هذه الملابس تعطى خيارات كثيرة للسيدات اللاتى يرغبن فى ارتداء قطع كلاسيكية ومواكبة للموضة فى نفس الوقت.
4
ولأن الفساتين من أكثر قطع الملابس التى تهتم الفتيات باقتنائها فى كل موسم، فإن الفساتين المصنوعة من قماش "الجليتر" موضة شتاء 2019، تلك الموضة التى عادت من جديد للسيادات اللائى يفضلن الملابس الذهبية والفضية، كما أصبح مفضلًا أيضًا اخيتار الملابس المكتوب عليها الرسائل بشكل فنى، فهى تتيح للمصممين ورواد الموضة التعبير عن شخصياتهم وأفكارهم برسائل مختصرة.
 
5
أما عن أغرب أفكار الدمج فى الملابس هذا الشتاء، فتقول "هنيدة " إنه أصبح هناك ميل عام لصناعة "ميكس" أو دمج للملابس الكلاسيك مع الملابس الرياضية، فالفاشون أصبح متجه أكثر لقطع الملابس السهلة، وهناك قطاع كبير من السيدات يفضلن الملابس الأنيقة ولكن المريحة بنفس الوقت، وهذا الموسم سنجد الكثير من الخطوط التى راهنت على ملابس مصحوبة بغطاء الرأس أو "الكابيشو" وهى قطع تفضلها المحجبات أحيانًا.
 
6
كما أشارت إلى عودة موضة "الماما جينز" ذو الوسط الواسع، وانتشار الملابس التى تضم طبعات الحيوانات مثل الفهد والحمار الوحشى وهى اختيارات تعكس ثقافة وقوة المرأة العصرية.
 
7
وأخيرا تقول هنيدة إن "البليسيه" أيضًا عائد بقوة ومستخدم فى البنطلونات والفساتين، ويستخدمه البعض مع قطع فيها طبقات متعددة ما يعطى انطباعًا بالثقة، ويجمع بين التحفظ والأنوثة.