الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:17 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

خل التفاح وصفار البيض للمعان الشعر

الأحد 03 فبراير 2019 09:59:00 صباحاً

الحصول على شعر ناعم ولامع هو حلم لكل النساء، ولكن استخدام المواد الكيميائية مثل: البلسم الذى يحتوى على مواد صناعية يؤثر على جمال الشعر ويؤدى إلى تساقطه، لذلك يمكنكِ استبدال هذه المواد الصناعية بالوصفات الطبيعية، من خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية استخدام صفار البيض وعصير الليمون لزيادة لمعان الشعر، بحسب موقع "step to health".
 
خل التفاح من أفضل الوصفات للحصول على شعر لامع وصحي، وبالرغم من رائحته القوية التى تختفى عندما يجف الشعر، إلا إن له فوائد عديدة للحصول على شعر لامع وقوى وصحى، ويمكنكِ تجنب الرائحة تمامًا عن طريق مزج الخل مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل: زيت النعناع.
 
الطريقة:
 
استخدمِ زجاجة رذاذ مع ملأ ¾ الزجاجة بخل التفاح و ¼ جزء من الماء، واستخدمى الزجاجة برشها على شعرك بعد غسله بالشامبو، ومن الأفضل أن تختارى شامبو لا يحتوي على مواد مثل: البارابين، السيليكونات أو البارافينات فى الشامبو الذى تستخدميه.
 
وصفة صفار البيض وعصير الليمون
 
المزج بين البيض وعصير الليمون تساعد على تغذية شعرك والحفاظ على صحته ولمعانه، حيث أن صفار البيض غني بالدهون التي تغذي بصيلات الشعر بعمق، كما يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الفيتامينات (A ، B12 ، B6 ، B2 ، B1 ، D ، E وحمض الفوليك)، مما يجعله مغذيًا لشعرك.
 
عصير الليمون يعطي شعرك الكثير من اللمعان، ومع ذلك ، لا يمكنك استخدامه بمفرده، لأن ذلك سيؤدي حقاً إلى تقصف أطراف الشعر، لذا يجب الجمع بين صفار البيض وعصير الليمون معاً.
 
عصير الليمون مع صفار البيض
عصير الليمون مع صفار البيض
المكونات
 
1 صفار بيضة
 
عصير نصف ليمونة
 
الطريقة
 
إمزجى صفار البيض النيء مع عصير الليمون، ثم ضعى المزيج على شعرك، واتركيه يعمل لبعض الوقت.
 
إغسلى شعرك بالشامبو جيداً.