الجمعة 29 مارس 2024 - 01:27 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إطلاق الدورة الثالثة لملتقي أولادنا لفنون ذوي القدرات

الأحد 10 فبراير 2019 04:22:00 مساءً

كتب :- محمد السيد 
أقيم أمس الأربعاء  6فبرابر المؤتمر الصحفي للدورة الثالثة لملتقى الدولي الثالث لفنون ذوي القدرات الخاصة، "أولادنا"، في إطار اهتمام ألدوله المصرية بذوي القدرات الخاصة  تستعد مؤسسه أولادنا لإطلاق الدورة الثالثة لملتقي أولادنا لفنون ذوي القدرات والتي تحظي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وذلك بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية، بحضور   هشام سليمان رئيس قنوات دي ام سي، والفنان التشكيلي اشرف رضا، وسهير عبد القادر، رئيسة الملتقى، والمخرج عمر عبد العزيز، ونجوى جمعه رئيسة مدارس مصر للغات.
 
وتم عرض فيلم تسجيلي عن فعليات الملتقى بدورتي الأولى والثانية، واحتوى الفيلم على مجموعة من المشاهد لأبرز الفعاليات والتكريمات للمشاركين من ذوي القدرات الخاصة.
 
عقب ذلك قدم أوركسترا ملتقى "أولادنا"، أغنيه "أن كان القلب"، والتي نالت إعجاب الحاضرين  وتفاعلوا مع الفرق أثناء الغناء.
 
الجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى من المقرر أن تنطلق في الخامس عشر من فبراير الجاري من خلال  حفل افتتاحي يشهده المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويشار أن الملتقى تنظمه وزارة الثقافة   بالتعاون مع وزارات السياحة والشباب والتضامن ومؤسسة أولادنا، وذلك بمشاركة ٣٧ دولة فى كل  مجالات الفنون لأولادنا ذوى للقدرات الخاصة.
 
كما تشارك لاول مرة بالملتقى فرقة "ديكامووكو" من "مالاوى"، والتي تتألف من مجموعة من الراقصين  من مناطق مختلفة فى جمهورية مالاوى، حيث تبحث الفرقة عن الرقص الثقافى فى الممارسات الثقافية والطقوس التقليدية فى مالاوى والرقصات المصاحبة لها، وتقوم الفرقة بأداء تلك الرقصات أمام جماهير مختلفة     وعلى منصات مختلفة فى مالاوى، وذلك بإشراف المخرج تاوونجا تاديجا نخونجيرا.
 
صور اخرى