الأربعاء 20 فبراير 2019 - 02:56 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس البنك الأفريقى يتعهد بالتبرع بجائزة "صنهالك" لمكافحة الجوع بالقارة

الاثنين 11 فبراير 2019 12:41:00 مساءً

تعهد رئيس البنك الأفريقى للتنمية أكينومى أديسينا والحائز على جائزة صنهاك للسلام لعام 2019 بالتبرع بقيمة حصته من الجائزة من أجل مكافحة الجوع فى أفريقيا.
 
وذكر الموقع الإلكترونى للبنك الأفريقى للتنمية، اليوم الاثنين، أن أديسينا تعهد أيضا ببذل المزيد من الجهود لدفع محاربة أفريقيا ضد الجوع والفقر والبطالة.
 
وقد تقاسم أديسينا وعارضة الأزياء الصومالية واريس ديرى -وهى من المدافعات عن حقوق المرأة- قيمة الجائزة المرموقة التى تبلغ نحو مليون دولار أمريكى، خلال حفل توزيع الجوائز الذى عُقد فى 9 فبراير الجارى بالعاصمة الكورية الجنوبية سول.
 
وقال أديسينا: "إننا فى سباق مع الوقت لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لأفريقيا"، واشتهر أديسينا عالميا بإصراره الدؤوب على الحد من الفقر العالمى، حيث قال: "إن حياتى من الممكن أن تُجدى فقط عندما تساعد على انتشال الملايين من الناس من الفقر".
 
وأضاف: "هناك معاناة هائلة تحدث فى العالم، وبينما يتم إحراز تقدم فى هذا الشأن، إلا أننا لا نكسب الحرب على الجوع، ولا يمكن أن يكون هناك سلام فى عالم جائع، إذ يستمر الجوع فى المناطق والأماكن التى تمر بصراعات وحروب وهشاشة"، مشيرا إلى أن من يعانون أكثر هم النساء والأطفال.