الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 09:32 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أغرب 7 دراسات علمية عن "الجنس الناعم"

الاثنين 11 فبراير 2019 04:45:00 مساءً

"المرأة البدينة أكثر ذكاءً من النحيفة"، و"النكدية أفضل صحيًا من الكتومة"، أما القصيرة فهى أكثر أنوثة من الطويلة، وغيرها من الجمل التى نتابعها يوميًا وفقًا لدراسات علمية وضعت المرأة فى موقف حرج فيما يطلقه عليها العلم، وصنفت شخصياتها وصفاتها وتصرفاتها وفقًا لملامح وجهها أو الطول والقصر، والبدانة والنحافة وغيرها من التصنيفات الغريبة التى اختارها العلم للتعبير عن المرأة.
 
"التخينة أذكى" .. طب لو خست ؟!
واحدة من الدراسات الغريبة التى صدرت لتصنف ذكاء المرأة، وفقاً، للبدانة والنحافة، هى الدراسة الأمريكية التى صدرت عن جامعة بيتسبرج، التى تفيد بأن المرأة السمينة أكثر ذكاءً من المرأة النحيفة، وأشارت إلى أنه كلما زاد وزن المرأة زاد مستوى ذكائها وفطنتها، حيث أجريت الدراسة على 16 ألف امرأة وأكدت الدراسة أن النساء البدينات أكثر ذكاء، ولكن لم تخبرنا الدراسة عن موقف البدينات بعد الخضوع لنظام غذائى لإنقاص الوزن، وعن فرصتهن بعد خسارة الوزن فى الاحتفاظ بمعدلات الذكاء.
 
القصيرة أحلى.. 
كشفت دراسة بريطانية ذكرها موقع "الديلى ميل" منذ عدة أشهر، أن المرأة القصيرة أكثر أنوثة وجذبًا للرجل من المرأة الطويلة وذلك لأن التكوين الجسمانى للمرأة القصيرة يشعر الرجل بالقوة والقدرة على احتوائها واحتضانها، وهو ما يدمر المعايير الثابتة لاختيار "الموديل" نظرًا لطولها.
 
العمر الأطول للزوجة "النكدية".. 
دراسة أخرى أثارت الجدل عن مصير المرأة التى تكتم المشاكل فى قلبها، وتفضل الصمت فى مقابل الزوجة النكدية التى لا تترك حقها، وهى الدراسة التى أجرتها الجمعية الأمريكية للقلب، والتى تؤكد أن الزوجة الكتومة معرضة للموت بنسبة أربع مرات أكثر من الزوجة "النكدية".
 
المرأة المصرية لا تحتفظ بالسر أكثر من 38 ساعة
أثبتت دراسة أمريكية أن النساء المصريات لا يستطعن الاحتفاظ بالسر لأكثر من 38 ساعة فقط وأوضحت أيضاً أنهن غالباً ما يبحن به إلى شخص غير معنى بالموضوع من الأساس، وكشفت الدراسة التى أجريت على 500 امرأة مصرية ، أن 25 % منهن اعترفن بأنهن لا يستطعن حفظ السر إطلاقا مهما كان شخصيًا أو خطيرًا.
 
هتسيبك "بمسج" ..
أفادت دراسة حديثة صادرة عن مركز "بيو" للأبحاث أنه على الرغم من أن كل من الرجال والنساء يقومون بالتخلى عن الشريك على الإنترنت، إلا أن المرأة تُعتبر أكثر لجوءًا لإنهاء العلاقة عبر إرسال رسالة نصية.
 
الحلوة خطر ..
فى دراسة أقامتها جامعة فالنسيا الإسبانية ثبت أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جميلة وجذابة يعمل على رفع معدل الكورتيزول فى دمه وهو هرمون الإجهاد فى الجسم، مؤكدة على أن ذلك قد يتسبب فى العديد من حالات الإجهاد الجسدى أو النفسى والكثير من أمراض القلب أو السكرى أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسى وغيرها من الأمراض.
 
قلب المرأة برضه معدتها... 
أثبتت دراسة أمريكية نشرتها جامعة كاليفورنيا أن المرأة تستجيب للرومانسية بشكل أفضل عندما تشعر بالشبع، كما أكدت أن النساء الشابات اللاتى ليس لديهن تاريخ فى اتباع الحميات الغذائية أظهرت أدمغتهن تفاعلاً أكبر عندما قمن بالنظر أثناء الدراسة إلى الصور الرومانسية.