الثلاثاء 19 مارس 2024 - 09:13 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عشان طفلك يعتمد على نفسه وتكون شخصيته مستقلة لازم تتبعى 7 نصائح

الجمعة 15 فبراير 2019 12:28:00 مساءً

تحرص الأم على تكوين شخصية طفلها من خلال تربيته على الأخلاق والقيم الحميدة وبناء ثقته بنفسه، حتى يستطيع أن يصبح شخصاً مستقلاً بذاته، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "mom365".
 
الثقة بالنفس
يحتاج الأطفال دون سن 6 أشهر إلى الشعور بحنان الأم ودفئها، مما يجعله يشعر بزيادة الثقة بالنفس، التى تعتبر أسباب استقلال شخصيته، وبعد عدة أشهر امنحيه بعض الألعاب واتركيه يلعب بها كيفما يشاء، الأمر الذى يجعله يشعر أيضاً بالمسئولية تجاه ألعابه.
 
التحدث مع الأطفال
يجب على الأم أن تبدأ التحدث مع الطفل منذ نعومة أظفاره وكأنه يفهم ما تعنيه من كلمات، سواء عند تغير حفاضاته، أو ملابسه، ما يساعده على تحسين قدرته على التحدث فيما بعد، وكذلك زيادة شعوره بثقته بنفسه، كما يساعد فى شعوره بالقيام بأشياء أخرى.
 
 
 
تدريب الطفل على بعض العادات
يجب على الأم أن تعلم طفلها بعض العادات مثل الإفطار عند الصباح مع الأسرة واعتماده على نفسه عند ارتداء الملابس، واختيار الكتب التى يريد أن يقرأها، ما يساعده على بناء شخصية مستقلة.
 
امنحيهم قسطاً من الحرية
 
يجب على الأم أن تسمح للأطفال باستكشاف العالم حولهم، ومنها حرية التنقل داخل المنزل تحت إشرافها، مثل وضع لعبته المفضلة بمكان بعيد عنه والطلب من الطفل الذهاب لالتقاطها ما يساعده على الشعور بالثقة والاعتماد على النفس.
 
 
 
دعيه يأكل بمفرده
عندما يستطيع الطفل مضغ الطعام، عند بلوغ 9 أشهر، يجب على الأم أن تتحلى بالصبر، وتمنحه ملعقة لإطعام نفسه.
 
 
 
المشاركة فى الأعمال المنزلية
يجب على الأم أن تعلم الطفل الذى يبلغ من العمر 7 سنوات أو أكثر المشاركة فى الأعمال المنزلية، سواء بإعطائه طبقاً من سفرة الطعام أو غسل أحد الأطباق، الأمر الذى يجعل الطفل يشعر بالفخر للمشاركة فى أحد الأمور المهمة بالمنزل.
 
الاهتمام بالحالة المزاجية للطفل
 
 
يجب على الأم أن تختار الوقت المناسب لتشجيع طفلها على المشاركة فى بعض الأعمال المنزلية، وأن يكون فى حالة مزاجية جيدة، حتى يكون مستعداً للتعليم ويكون للأمر تأثير إيجابى له، مع مساعدته إذا لزم الأمر، حتى يتمكن من الاعتماد على نفسه خلال الفترة المقبلة.