الخميس 28 مارس 2024 - 06:33 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة: الحديث عن الألعاب الإلكترونية الخطيرة يساعد على انتشارها

الثلاثاء 12 مارس 2019 12:07:00 مساءً

أشارت دراسةٌ أمريكية جديدة إلى أن تدوينات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الألعاب الإلكترونية التي قد تدفع إلى الانتحار؛ تُساعدها على الانتشار.
وتتبع القائمون على الدراسة مسار ظهور وانتشار إحدى هذه الألعاب التي تحمل اسم "تحدي الحوت الأزرق"، تزامنًا مع انتشار الحديث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية في الفترة من عام 2013 إلى عام 2017.
واكتشفت الدراسة أنَّ أول خبر نشر عن هذه اللعبة في الولايات المتحدة كان بعد ظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية بـ4 أشهر، وبعد 9 أشهر من الحديث عنها بلغات أخرى.
وأوصت الدراسة، الآباء، بمتابعة أنشطة أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي للحد من تأثير هذا النوع من الألعاب على الأطفال.