الجمعة 24 مايو 2019 - 10:46 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

10 نصائح قبل شراء هدية عيد الأم

الأربعاء 13 مارس 2019 09:47:00 مساءً

يعد شهر مارس هو شهر المرأة، وخصوصًا في مصر حيث يضم يوم المرأة المصرية، والعيد العالمي للمرأة، وعيد الأم والذي يتم الاحتفال به في 21 مارس من كل عام.


ومن المعتاد أن يتم شراء هدايا للأمهات والحموات في هذا اليوم، وأحيانًا للزوجات تكريمًا لهن على ما يبذلونه ويعطونه من حب وجهد بدون مقابل.


ويقع الكثيرون في بعض الأخطاء عند شراء الهدية، وهو ما قدمت خبيرة الإتيكيت د.شريهان الدسوقي، في تصريحها لـ«بوابة أخبار اليوم»، عددًا من النصائح لتجنبه، جاءت كالتالي:


- أولًا من الإتيكيت تقديم الهدية يوم المناسبة نفسه لا قبلها ولا بعدها، لأنها تترك أثرًا أجمل في النفس يظل عالقًا بالذاكرة، ولأنه يوم واحد في العام يفضل أن تجتمع كل الأسرة.


- في مشهد بفيلم للفنان أحمد حلمي، جزء مخصص عن «فن اختيار الهدايا»، وهو من الأمور الواجب توافرها عند شراء هدية عيد الأم للأم أو الحماة والاختيار من أشياء تحتاجا إليها بالفعل، مع مراعاة عدم سؤالهما «أجبلك إيه».


- كلما كانت الهدية للاستخدام الشخصي كلما كانت أفضل للشخص مثل: «  عطر - حقيبة جلدية- شال - نظارة شمسية»، لأنها تترك انطباعًا محببًا بشكل أكبر.


- يمكن أن تكون الهدية للاستخدام في المنزل، مع تغير ظروف الحياة المعنوية والمادية، ومن الممكن أن تكون بالاتفاق بين الأخوات في هدية كبيرة مثل جهاز كهربائي أو شيء ترغب فيه الأم أو الحماة للمنزل.

 

- لابد من مراعاة نفسية الأم والحماة في عدم تفضيل إحداهما على الأخرى في الهدية، خصوصًا وإن تم جمعهما في نفس المكان منعًا للحساسيات.


- يجب الاهتمام بفن لف الهدايا، لأنه يجعل الهدية أكثر قيمة ومحببًا أكثر ومعبرًا عن الاهتمام بالشخص، لأن العين تنجذب للشكل ومن الأفضل وضع عطر ذكي على «لفة» الهدية، والأهم نزع تيكت السعر قبل لف الهدية.


- عند الذهاب للأم أو الحماة من المفضل شراء جاتوه أو تورتة مع الهدية، مراعاة لوجود الأخوة وأزواجهم، لتوفير جهد الأم في عمل الحلوى ومساعدتها على الشعور بالراحة والاستمتاع بهذا اليوم.


- ويفضل وضع كارت مع الهدية يحتوي على عبارة بسيطة بمضمون يعبر عن المشاعر، وإن تواجد أحفاد يكون من الجميل أن يكتبوا العبارة بخطهم.


- ويمكن الحصول على سعادة الاحتفال بعيد الأم حتى مع من فقد أمه، بشراء هدية لامرأة قريبة إلى النفس من الممكن أن تكون العمة أو الخالة، وذلك تجنبًا للشعور بالحزن وتحويله إلى يوم سعيد.


- في حالة السفر للخارج، يمكن تقديم المعايدة في الهاتف للزوجة والأم والحماة، ومن الممكن الاتفاق مع شخص قريب على شراء هدايا لهن للحفاظ على شعورهن بالسعادة في هذا اليوم.