الأربعاء 22 مايو 2019 - 10:11 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مخاطر الإصابة بـ الإنفلونزا.. وطرق الوقاية منها

الخميس 14 مارس 2019 09:31:00 مساءً

في الشتاء والبرد القارص تكثر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والتي تجعل الإنسان غير قادر على القيام بمهامه اليومية، فضلا عن الشعور بالتعب الإرهاق طوال الوقت.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن هناك مخاطر محتملة سيواجهها العالم من انتشار موجة جديدة لفيروس الإنفلونزا،والذي يؤدي إلى الوفاة عند البعض، مؤكدة أنه يحتاج للاستعداد للآثار التي يمكن أن يسببها مع عدم الاستهانة بهذه المخاطر.

وذكرت المنظمة، أن فيروسات الإنفلونزا، تصيب ، نحو مليار شخص كل عام في موسم انتشارها، ومن بين حالات الإصابة هناك من 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة تؤدي إلى وفاة من 290 إلى 650 ألفاً كل موسم.

وتوصي المنظمة العالمية بالتحصين السنوي خاصة للعاملين في قطاع الرعاية الصحية والأكثر عرضة للمرض، مثل الأطفال وكبار السن حيث تستعرض المنظمة خطة عالمية لمكافحة المرض الفيروسي واتخاذ التدابير الوقائية قبل انتشار عالمي محتمل، حيث إن ظهور وباء جديد مسألة وقت وليس مجرد احتمال.

وأشارت المنظمة إلى أنها تهـدف لتحسين القدرات العالمية على المراقبة والاستجابة، من خلال حث جميع الحكومات على وضع خطة لمكافحة الإنفلونزا، وتطوير أدوات أفضل للوقاية من المرض ورصده واحتوائه وعلاجه، مثل أمصال أكثر فاعلية وأدوية مضادة للفيروسات.

كيف تحمي نفسك من الإنفلونزا ؟

هناك بعض الفيتامينات والأطعمة التي تسهم في الوقاية من الإنفلونزا والاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل مستمر، والابتعاد عن الأشخاص المصابين بعدوى الإنفلونزا منعا لانتقالها إليك  ويجب الاهتمام بنظافة اليدين وتعقيمها بشكل مستمر وخاصة عند العطس أو السعال مع عدم لمس الأنف والفم عند الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا.

الحرص على تناول المشروبات الساخنة والدافئة بشكل مستمر وخاصة في فصل الشتاء والحفاظ على نمط حياة صحي مما يعزز الجهاز المناعي ويساعد على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد مع الحصول على قدر كاف من النوم ما يعزز من الصحة العامة.

من المهم تناول الطعام الصحي المتوازن والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات التي تضر بالصحة وتضعف الجهاز المناعي مع الحرص على الابتعاد عن التوتر والقلق لتعزيز صحة الجهاز المناعي والإقلاع عن التدخين مهم جدا؛ لأنه يؤثر على الجهاز التنفسي.

والتدفئة الجيدة خلال فصل الشتاء على وجه الخصوص وعند الخروج في الهواء البارد وممارسة الرياضة من الأشياء المهمة التي تساعد على الوقاية من التعرض إلى الأمراض المختلفة.