الجمعة 29 مارس 2024 - 01:28 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزارة السياحة تبحث سبل التعاون مع الهند

الأحد 17 مارس 2019 06:11:00 مساءً

عقد صباح اليوم، بالقاهرة مؤتمر لبحث سبل التعاون السياحي بين مصر و الهند، وذلك في إطار فعاليات مهرجان الهند علي ضفاف النيل.

 

وذلك بحضور نورا سالم مستشارة وزيرة السياحة ود. فينود بهياد، المستشار التجاري لسفارة الهند بمصروآيه سيثارامان مساعد مدير مكتب السياحة الهندية في دبي وممثلي صناعة السياحة الهندية والمصرية.

 

وقال د.فينود بهياد، المستشار التجاري للسفارة الهندية أن الهدف من اللقاء دعم العلاقات السياحية بين اكبر حضارتين في التاريخ من خلال إيجاد صيغة وتوثيق الروابط بين المؤسسات السياحية في البلدين ووكلاء السياحة في كل من مصر والهند.

 

وقال انه علي ثقة بان كلا البلدين يمتلكان مقومات ضخمة للجذب السياحي فالهند بلاد حضارة مليئة بالمناطق الأثرية والسياحية تاريخيًا وسياحة الشواطئ وغيرها وتابع : «خلال الفترة الماضية نظمت السفارة الهندية بالقاهرة العديد من اللقاءات لدعم العلاقات السياحية وكذلك الحملات الدعائية».

 

ومن جانبها أكدت نورا سالم، مستشارة وزيرة السياحة الاهتمام بتوثيق العلاقات السياحية والثقافية مع الهند لكونها احدي اكبر الدول المصدرة للسياحة الوافدة لمصر.

 

ومن جانبه أكد إسماعيل عبد الحميد المستشار السياحي لمصر السابق ببومباي وممثل هيئةً تنشيط السياحة على أهمية الربط بين السياحة والاستثمار.

 

ومن جانبه أكد سيتارامان نائب مدير هيئة السياحة الهندية بدبي، أن مشاركة هيئة السياحة بمهرجان الهند على ضفاف النيل يجيء في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة الهندية للتعريف بالمزارات الهندية.

 

وأضاف بأن الحكومة الهندية تقدم العديد من التسهيلات للحصول على التأشيرات الاليكترونية .