الخميس 28 مارس 2024 - 12:30 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أحمد السقا يوجه رسالة للعرب للتمسك بأراضى الجولان والقدس وغزة

الاثنين 25 مارس 2019 10:52:00 مساءً

تفاعل عدد كبير من الفنانين والسياسيين مع توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مرسومًا رئاسيًا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلى، ومن بينهم الفنان أحمد السقا، الذى قال: "الجولان عربية سورية.. غزة والقدس المحتلة عربية فلسطينية.. علموها لأولادكم وذكروا بها أنفسكم".
 
 
يذكر أن الفنانة لطيفة التونسية كانت قد ردت على توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مرسومًا رئاسيًا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية، بأحدى أغانيها الوطنية، حيث أعادت الفنانة نشر أغنية "دمشق - رضى الله عن الشام"، وعلقت عليها: "رغمًا عنك.. الجولان عربية سورية.. ورغمًا عنك نصرٌ آتٍ وفتحٌ مُبين"، وأغنية "دمشق - رضى الله عن الشام"، طرحت فى العام 1998، والأغنية من كلمات نزار قبانى وألحان كاظم الساهر.
 
يشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد وقع خلال مؤتمر صحفى، اليوم الاثنين، مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، مرسومًا رئاسيًا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية.
 
ومن جانبه، وصف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قرار الرئيس الأمريكى بـ"التاريخى"، وتأتى الخطوة الأمريكية بعد أيام من تغريدة أطلقها الرئيس الأمريكى، أكد فيها أنه حان الوقت للاعتراف بسيادة الدولة العبرية على هضبة الجولان، فى تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولى.
 
وقد أثارت التغريدة حالة من الجدل الدولى، حيث أعرب قطاع كبير من دول العالم، ومن بينهم حلفاء واشنطن فى أوروبا والشرق الأوسط، عن استيائهم من القرار، معتبرين إياه انتهاكا جديدا للشرعية، واستمرارا للنهج الأحادى الذى يتبناه الرئيس الأمريكى فى العديد من القرارات.