الجمعة 19 أبريل 2019 - 09:43 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"مصطفى عاطف" يحقق نبوءة والده ويتربع على عرش المديح النبوى والانشاد الدينى .

الجمعة 12 أبريل 2019 09:33:00 مساءً

كتبت :أسماء احمد
 
فى زمن ليس ببعيد ازدهر عدد من الشيوخ والمنشدين والمبتهلين اللذين زلزلوا بأصواتهم مسامع الكثير من المستمعين ، ومن أمثال هؤلاء الرجال النقشبندي ونصر الدين طوبار و الفشنى و الحصرى.
 
حتى جاء زمننا هذا وشهد رجل من خيره الرجال رسم اسمه أيضا بين العظماء اللذين سطروا حروفهم لخدمه المديح النبوى وأثر فى الاجيال هو فضيلة الشيخ والمنشد والمبتهل مصطفى عاطف. 
ذلك الفتى الذى تنبأ له والده آنذاك بشأن عظيم و اكتشف موهبته أخيه الأكبر؛ وكان مصطفى وهو صغير يسجل شرائط باسمه ،وتتلمذ على يد الشيخ أسامه الأزهرى الذى أوصاه قائلاً " خليك كبيرخليك نبوى " .
وحرص الأب على تنشئه الابن تنشئه سوية صالحه فأرسى فى نفس ابنه قواعد الحياه ووصاه بتقوى الله لكى يحيا حياه طيبه وأهم ما وصى الأب ابنه الدعاء له بعد الوفاه ؛ولكى تكتمل التنشئة حرصت الأم أيضا على حفظه القرآن الكريم من خلال فهم الايات وتحكيها له قصص الانبياء ؛ ومن حفظ الله لعباده اختاره ليكون من حجاج البيت الحرام وهو فى سن 13 عاما وفى أواخر أيام والده قبل الوفاه سأل الابن أباه" هل انت راض عنى "فأجاب الأب "راض عنك كل الرضا "فأصبحت قاعده فى حياه مصطفى (السير فى البر)وأرسى الوالد فى نفوس الفوارس الأربعه أن الجنه هدف يجب السعى لها.
 
يتسم مصطفى عاطف بالوصول إلى قلوب من يسمعه بدون استئذان سواء فى العباده أو المديح النبوى حيث كان فى صلاه تهجد بعد الانتهاء من الدعاء والمناجاة
قال الأب لابنه " انت تخلينى أعيط"
واليوم لم يكمل بعد سن 30 عاما ،وتتحقق نبوءة والده و أصبح الشيخ مصطفى هو أيضا عامود من أعمدة المساجد يجتاح صوته عنان السماء و تتزين بصوت الآذان رقراقا وعذبا ومقتديا بالقول النبوى( ارحنا بها يا بلال )،لاتقام الصلوات الا به ومن المساجد التى عين بها مسجد الفتاح العليم ومسجد المشير ولم يبخل مصطفى على وطنه فقد دعم وشارك الجيش المصرى بأنشوده"إنى أهيم بمصر" وحقق حلمه ووصل صوته كتير من البلاد منها إندونيسيا ،الشيشان والكثير من دول حول العالم .
 
ولم يقتصر على ذلك فقط بل هو أيضا إعلامى قدم العديد من البرامج منها"باب الخلق"،"من أول السطر"،"كلام صحاب"،"فن الحياه"،المسلسل الكارتونى "الأزهر " ،وأبرز أعماله الانشاديه البوم" طيب قوى "و"كأنى معاك".
ويحضر مصطفى عاطف برنامج جديد "رب قلوب "والذى سيذاع على قناة الحياة والذى يناقش القضايا الاجتماعيه بغلاف دينى .
أبرز أعماله الانشاديه يوم الشهيد وأوبرت لولاك يا شهيد مع مجموعه من الفنانين
من أبرز القابه خادم القرآن، "مستر قمرون"المعروف به خاصه فى إندونيسيا. 
وآخر أعماله يوم الشهيد المختتم بها فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة