الجمعة 19 أبريل 2024 - 02:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

. 5 وصفات طبيعية لترطيب بشرتك

الأحد 14 أبريل 2019 10:12:00 صباحاً

قد تعانى بعض أنواع البشرة من الجفاف خلال فصل الصيف، وذلك بسبب إرتفاع درجة حرارة الطقس، والتعرض لأشعة الشمس، الأمر الذى يمكن علاجه بإتباع بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع"timesofindia.indiatimes".
 
النعناع والكركم
يساعد قناع النعناع والكركم على ترطيب البشرة، ويمكن عمل القناع من خلال مجرد طحن حفنة من أوراق النعناع مع إضافة  مسحوق الكركم ومزجهم يبضع قطرات من الماء الفاتر أو البارد، ومزجهما معاً لعمل عجينة تضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله.
 
قناع الخيار والسكر
يمكن عمل قناع الخيار والسكر على الوجه، من خلال وضع شرائح من الخيار مع بعض السكر، ومزجهم ببعضهما، ثم وضعهم كقناع على الوجه، مما يساعد على ترطيب البشرة .
 
قناع الليمون والعسل
يساعد قناع الليمون والعسل على  حيوية البشرة وترطيبها، ويمكن عمل القناع من خلال مزج عصير الليمون والعسل، وبياض البيض وخلطهما جيدًا، ووضعهما على الوجه  لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.
 
وصفات طبيعية لترطيب الوجه (3)  
قناع الفراولة والليمون
يعتبر قناع الليمون بالفراولة من الأقنعة المناسبة للبشرة الدهنية، ويمكن عمل القناع من خلال مزج  بعض قطع الفراولة في وعاء وإضافة ملعقة من الزبادي وبضع قطرات من عصير الليمون والعسل، ووضعهما على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة وعندما تجف، يغسل الوجه بالماء.
 
قناع البيض والعسل
يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية التي تعد هامة للجسم وللبشرة، حيث تساعد على ترطيب البشرة من خلال إضافة بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومزجهما معاً ووضع العجينة على البشرة لمدة  15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.