الجمعة 19 أبريل 2019 - 10:17 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة..ابتلاع الصغار للعملات المعدنية وقطع مغناطيس ألعابهم قد تودي بحياتهم

الأحد 14 أبريل 2019 10:30:00 صباحاً

كشفت دراسة جديدة أن عدد الأطفال الصغار الذين ذهبوا إلى غرف الطوارئ لأنهم ابتلعوا العملات المعدنية والبطاريات وغيرها من الأشياء قد تضاعف.
 
 
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أنه في عام 2015 ، كان هناك ما يقرب من 43 ألف زيارة من هذا القبيل بين الأطفال دون سن 6 ، مقارنة مع 22 ألف في عام 1995 ، وفقا للدراسة التي نشرت اليوم في مجلة طب الأطفال. 
 
وأشار الباحثون إلى أن المعدل قفز من حوالي 10 لكل 10000 زيارة إلى 18 لكل 10000 خلال 20 عاماً.
 
وقالت الدكتورة "دانييل أورسا" المؤلفة الرئيسية وطبيبة الجهاز الهضمي في مستشفى الأطفال في كولومبوس ، أوهايو ، إن الزيادة أصدرت بعض الإنذارات.
 
وتابعت "أورسا" أن عددًا متزايدًا من المنتجات الاستهلاكية يستخدم بطاريات ذات حجم زر يحتمل أن تكون خطرة، بما في ذلك أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون وأجهزة قياس الحرارة الرقمية والألعاب التي يتم التحكم فيها عن بُعد، والتي ساهمت على الأرجح في الزيادة.
 
قام فريق البحث التابع لها بتحليل قاعدة بيانات وطنية لزيارات غرف الطوارئ للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، وتم علاج ما يقرب من 800000 طفل خلال سنوات الدراسة بعد ابتلاع أجسام غريبة، وشكلت العملات والبطاريات والألعاب معظم الزيارات.
 
وعندما يبتلع الأطفال أكثر من مغناطيس قوي واحد، يمكن أن تجتذب الأشياء داخل الأمعاء، فتُحدث ثقوب في البطن يمكن أن تؤدي إلى تسمم دم يهدد الحياة.
 
في السنوات الأخيرة، أصدرت هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية تحذيرات وأوامر أمان لوقف مبيعات بعض المغناطيس، والبطاريات ذات حجم الزر ، والتي عندما تبتلع يمكن أن تؤدي إلى تفاعل كيميائي يمكن أن يحرق الأنسجة داخل الحلق.