الأربعاء 19 يونيو 2019 - 06:59 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الجديد فى علاج الذئبة الحمراء والروماتويد بالمؤتمر ١١ لقسم الروماتيزم بجامعة المنصورة

الأحد 14 أبريل 2019 04:12:00 مساءً

هناء الحديدي _ المنصورة
 
افتتحت فعاليات المؤتمر الحادى عشر لقسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بجامعة المنصورة ،
بحضور الاستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الاستاذ الدكتور محمد عطية عميد كلية الطب ، الاستاذة الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة وتنمية المجتمع.
 
هذا ويعقد المؤتمر برئاسة الاستاذة الدكتورة منال عوض رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل ، الاستاذ الدكتور شريف رفعت مقرر المؤتمر ،حيث يناقش المؤتمر كل ما هو جديد من التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزمية .
 
يحاضر بالمؤتمر نخبة من أساتذة الروماتيزم والتأهيل بالجامعات المصرية ، كما يشارك عدد كبير من الأطباء بالجامعات المصرية ، ومستشفيات التأمين الصحى ، والقوات المسلحة والشرطة ، و يقدم المؤتمر مجموعة من المحاضرات التى تخدم التخصص ، وتهدف إلى تبادل الخبرات بين الأساتذة والأطباء الشباب ، كما يناقش كل ما هو جديد لعلاج الذئبة الحمراء والروماتيزم وهشاشة العظام من خلال ٢٠ بحث علمى بالمؤتمر .
 
من جانبه عبر الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط خلال كلمته ، عن سعادته بتواجده بين كوكبة من جيل الأساتذة وشباب الأطباء بمختلف الجامعات والمستشفيات على مستوى مصر ،مشيرا ان المؤتمر يفتح آفاق جديدة ؛ لمناقشة التطورات المتلاحقة والجديدة لعلاج مرضى الروماتيزم بما يعود بالنفع على تطور المنظومة الطبية والخدمات الصحية للمرضى .
 
كما أشار الأستاذ الدكتور محمد عطية ، ان تخصص الروماتيزم يستفيد من التطورات السريعة فى التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزمية ،كما يقدم المؤتمر تدريب علمى لشباب الأطباء من خلال الاستفادة من الأبحاث العلمية وخبرات جيل الأساتذة الذين أضافوا للتخصص والكلية الطب .
 
وفي كلمتها أضافت الاستاذة الدكتورة منال عوض ، ان العالم يشهد تطورات حديثة ؛ لعلاج وتشخيص العديد من الأمراض ، صاحب ذلك طفرة كبيرة فى علاج هذه الأمراض دون احداث ضرر للجسم ، حيث تم عقد هذا المؤتمر ؛ لتبادل الخبرات ومناقشة الخريطة المستقبلية واولويات علاج المرضى الكبار والأطفال ،كما يناقش ٧ جلسات تخصصية كما تم تحديد جلسات متخصصة لعلاج الأمراض الروماتيزمية للأطفال بالإضافة إلى عرض حالات تم علاجها وشفائها بالقسم .