الأربعاء 24 أبريل 2024 - 04:03 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جوائز ريادة الأعمال تحصدها جامعات المنصورة، والمنيا، واسيوط

الأربعاء 17 أبريل 2019 04:16:00 مساءً

إبراهيم عوف 
 
جامعات المنيا وأسيوط والمنصورة يفوزون بجائزة "تكني- تيك " لريادة الأعمال ، فقد فاز فريق "على جنب يا أسطى" المكون من طلاب من كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة المنيا بالفوز بالمركز الأول في مسابقة تكني، التي نفذت بالتعاون مع مركز الإبداع والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال( TEIC ) التابع لوزراة الاتصالات المصرية .
وقامت د. رشا طنطاوي؛ مدير برنامج ريادة الأعمال بتيك؛ بتسليم الجوائز للفائزين وهي عبارة عن فرص احتضان بمركز تيك لمدة عام، تؤهلهم من تنفيذ مشروعاتهم وتحويلها إلى شركات ناشئة قادرة على اإنتاج والمنافسة والاستمرارية في السوق ما يسهم في خلق فرص عمل والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.
المشروع الفائز تقوم فكرة مشروع "على جنب يا أسطى" الذي يقوده حسن بسيوني على منصة إليكترونية تسهم في حل مشكلة المواصلات في مدن وقرى محافظة المنيا، وتوفر وسائل الانتقال إلى المطارات والتنقل بين المحافظات.
وفاز بجائزة المركز الثاني فريق "سينسي" وهو فريق مكون من طلاب بكلية الصيدلة بجامعة المنيا يقوده عبد الرحمن علي حيدر، وتقوم فكرته على تدريب وتعليم المهارات الأساسية من خلال منصة إليكترونية تجمع المدربين والمتدربين، ما يتيح لكل أصحاب المهن والهوايات التواصل مع الراغبين في تعلم هذه المهن والهوايات.
وفاز بجائزة المركز الثالث فريق زندا من جامعة أسيوط بقيادة هبة عبدالرؤوف وهو عبارة عن تطبيق يعمل كدليل متكامل للمدينة يجمع كل أصحاب ومقدمي الخدمات ويقدم العروض المختلفة للعملاء.
وفاز بالمركز الرابع فريق "هات" المكون من طلاب من جامعة المنصورة بقيادة محمد رضا.
وأعرب طارق القاضي مؤسس "تكني" عن سعادته بالفائزين، قائلًا أنهم جاءوا من قلب المحافظات المصرية كنتاج لجولات "تكني" التي طافت 12 محافظة مصرية ، مؤكدًا أنها تحقق الهدف في حل المشكلات المجتمعية بمحافظاتهم وتسهم في إيجاد حلول لها، واعدًا بالاستمرار "تكني" في أداء رسالتها لاكتشاف المواهب ودعم رواد الأعمال.
وأعرب عن شكره لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز" تيك" الشريك الأساسي مع "تكني" طوال السنوات الماضية، لدعمه لرواد الأعمال في مصر.