الخميس 28 مارس 2024 - 05:14 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

قصص نجاح الشركات الناشئة والرائدة، والبحث عن فرص جديدة للإستثمار

الأربعاء 17 أبريل 2019 04:18:00 مساءً

إبراهيم عوف
 
التعاون بين الشركات الكبيرة والناشئة ، في ظل سعي الشركات الناشئة للبحث عن فرص للشراكة مع الشركات الكبيرة التي تتيح لهم الدخول في الأسواق وتوسيع شبكات التوزيع الخاصة بهم، لكن مازالت هناك عقبات تواجه التعاون بين الشركات الكبيرة والناشئة وعدد قليل جدًا منهم نجح في إقامة وضع مربح للطرفين على المدى الطويل، والعديد من الفعاليات في المؤتمر الختامي لـ "جولات تكني 2019" ، الذي عقد بمقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير؛ برعاية الوكالة الألمانية للتنمية الدولية، وصندوق "سند" للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجمعية ملائكة الأعمال المصريين، وغيرها من الجهات الداعمة. وبمشاركة عدد كبير من المتحدثين في مجال ريادة الأعمال منهم: محمد حسام خضر؛ الشريك الإداري لشركة "أنديور كابيتل" ، وكريم بسيونى؛ محاضر زائر في الجامعة الأوروبية للاقتصاد، ،  و د. خالد اسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة HIMangel ، والخبير القانوني لؤي الشواربي؛ الشريك المؤسس بأليكس إنجلز، وغيرهم، الذين يناقشون عدةةمحاور منها : (مصادر التمويل: رأس المال المخاطر و الاستثمار الملائكي"، بهدف التعريف بهما، وعن ماذا يبحث كل مستثمر منهم فيما يتعلق بالاستثمار في الشركات الناشئة؟ وما الذي يقدمه كل منهما؟ ومن منهما يجب أن يختاره رائد الأعمال كمصدر للتمويل الأول لشركته الناشئة؟ وكيف يتعامل رائد الأعمال مع كل منهما؟ "وسيتناول المؤتمر أيضًا (استراتيجيات الإدارة لدى رواد الشركات الناشئة)، الذي يعرض قصص نجاح بعض الشركات الناشئة التي أصبحت رائدة في تغيير شكل الصناعة في مجالات مختلفة عن طريق الخدمات التي تقدم حسب الطلب، والتعريف بالاستراتيجيات وأساليب إدارة هذه الشركات الرائدة للخدمات التي يقدمونها.
 
أما محور (إنشاء ودعم مجتمعات ريادة الأعمال خارج العاصمة) فسيتناول الجهود والمبادرات التي تتم حاليًا لتوسيع مجتمعات ريادة الأعمال خارج العاصمة والمدن لتمتد للمحافظات بهدف تقوية وتمكين رواد الأعمال فى مجتمع الشركات الناشئة في جميع أنحاء المنطقة.
 
وقال طارق القاضي مؤسس تكني أن الجولات زارت 12 محافظة مصرية للكشف عن الموهوبين والمبتكرين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، منوها أن المؤتمر سيشهد التصفيات النهائية لمسابقة تكني 2019 التي تبلغ جائزتها 100 ألف جنيه، حيث تتنافس شركات الدلتا لتدوير زيوت الطعام، دكتور،  ، مضمون،  بنك التوظيف الإليكتروني ، نشء، سنابل ، و IMedical لمستلزمات الاسنان  ، Tajdeed،  Stack
 
Grow،  Head, IOP، T-CAF، Presto ،  Delivery Service. Net, Netsahem.