الجمعة 19 أبريل 2024 - 04:29 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تعاون بين أتحاد الصناعات والهيئة العربية للتصنيع في عدد من المجالات المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2019 04:20:00 مساءً

براهيم عوف
 
 
 
تستقبل الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد المنعم التراس، غدًا الأربعاء، وفدًا من اتحاد الصناعات المصرية، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة، بطريق مصر السويس الكيلو 4 ونصف.
 
ومن المقرر أن يناقش الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المجالات المشتركة للتعاون مع الاتحاد المصري للصناعات.
 
جدير بالذكر ان اتحاد الصناعات المصرية أقام مؤتمره الخامس تحت عنوان " المشاركة المجتمعية " والذي أفتتحته د. غادة والي، وزيرة تستقبل الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد المنعم التراس، غدًا الأربعاء، وفدًا من اتحاد الصناعات المصرية، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة، بطريق مصر السويس الكيلو 4 ونصف.
 
وقد ناقش الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المجالات المشتركة للتعاون مع الاتحاد المصري للصناعات.
 
وأكد علي أن قانون عمل الجمعيات الأهلية الجديد، الذي تعده الوزارة، وسيعرض قريباً على مجلس النواب، يتضمن مادة تسمح للجميعات بإنشاء شركات خاصة بها في مجال اختصاصها
 
وأگدت د.  والي علي أن استمرار عقد اتحاد الصناعات للمؤتمر للعام الخامس على التوالي، يعكس التزام الاتحاد بقضية المسئولية المجتمعية، واستدامة المشروع وقوته، مشيرة إلى مساعدة الدولة المصرية في مرحلة إعادة البناء، والذي يتطلب مساهمة القطاع الخاص، الذي لا يقل دوره أهمية عن دور المجتمع المدني في بناء الثقة.
 
و أن القطاع الخاص لم يتأخر في تقديم الدعم في مجال المسؤولية المجتمعية في قطاعات العشوائيات والصحة والتعليم، والتي تعد جيدة، ولكنها ليست بالقدر الكافي التي تطلبها أدبيات المسؤولية بالعالم.
 
 وأشارت إلى أهمية تقديم القطاع الخاص الدعم في مجال خبراته المتخصصة، فعلى سبيل المثال الشركات القائم عملها في مجال الصحة، تقدم دعماً في مجال الرعاية الصحية، وهو ما يساهم في بناء الثقة مع المجتمع، مشيرة إلى تحديات قانون العمل، والتي من الممكن التغلب عليها، من خلال تقديم الحماية والرعاية والاهتمام بالعاملين وأسرهم، فضلاً عن توفير حق عادل في الأجر، وتوفير فرص تدريبية للعاملين.
 
وكذلك أهمية تحول العمل من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، فضلاً عن تعزيز مشاركة الأفراد في العمل بالقطاع الخاص، بدلاً من الاتجاه للعمل الحكومي، من خلال تقديم الشركات الرعاية للعاملين وأسرهم، بما يساهم في تقوية الارتباط بين العامل والشركة.
 
ونوهت علي وجود شركات متميزة في رعاية العاملين وأسرهم، فضلاً عن تقديم التدريب للعمالة، والاستثمار في العنصر البشري، ما ينعكس بالإيجاب على أداء الشركات، لافتة إلى أهمية دخول القطاع الصغير في سلسلة الإنتاج.
 
واكدت علي أهمية إنشاء وحدة للمسؤولية المجتمعية داخل الوزارة، تؤهل الدخول في مجال المسئولية الاجتماعية، من خلال إتاحة المعلومات للشباب، وتيسير الوصول إليهم وتساعد في دخولهم إلى سوق العمل، مضيفة بأن الوزارة قامت بتيسير التأمينات، وتسهيل الانضمام، لها مايساهم في انضمام القطاع الخاص إلى المنظمة.
 
وكذلك قامت د. والي، بافتتاح معرض الحرف اليدوية، المقام على هامش المؤتمر، يرافقها المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والذي ينظمه بنك الإسكندرية ضمن مبادرة ”إبداع من مصر”.