الخميس 28 مارس 2024 - 02:32 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة: عدم شرب الماء قد يزيد من استهلاك الأطفال للمشروبات السكرية

الاثنين 22 أبريل 2019 07:57:00 مساءً

يستهلك الأطفال والشباب الذين لا يشربون الماء طوال اليوم ضعف كمية السعرات الحرارية الناتجة عن المشروبات السكرية، مقارنةً بأولئك الذين يشربون الماء، حسب باحثين فى ولاية بنسلفانيا.
 
 
 
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، قال الدكتور "آشر روزنجر"، أستاذ مساعد فى الصحة السلوكية الحيوية مدير مختبر المياه والصحة والتغذية، إن النتائج التى نشرت اليوم فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية لطب الأطفال، تؤكد أهمية حصول الأطفال على الماء لتجنب المشروبات السكرية.
 
وقال "روزنجر": "يجب أن يستهلك الأطفال الماء كل يوم، ويجب أن يكون الماء هو الخيار الأول للأطفال، لأنهم إذا كانوا لا يشربون المياه فمن المحتمل أن تحل محلها مشروبات أخرى، مثل المشروبات المحلاة بالسكر، والتى تكون أقل صحة وأكثر سعرات حرارية".
 
وقال "روزنجر"، تشمل المشروبات المحلاة بالسكر الصودا وعصائر الفاكهة المحلاة والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة ومشروبات الشاى والقهوة المحلاة.
 
وأضاف روزنجر أنه بينما أظهرت الأبحاث الأخرى انخفاضًا عامًا فى استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر إلا أنه لا تزال هناك مجموعات سكانية فرعية من الأطفال فى الولايات المتحدة الذين من المرجح أن يتناولوا المشروبات السكرية. وأراد هو ومعاونوه أن يفهموا بشكل أفضل عدد الأطفال الذين يشربون الماء فى يوم معين، وكيف يختلف تناولهم من السعرات الحرارية من المشروبات المحلاة بالسكر.