الجمعة 19 يوليو 2019 - 09:19 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اعرفى إزاى تساعدى ابنك على الصيام لأول مرة

الاثنين 06 مايو 2019 12:09:00 مساءً

يأتى رمضان وتأتى معه الأجواء الروحانية كالصوم والصلاة إلى جانب انتشار ألوان البهجة والفرحة من خلال استعدادات المصريين للشهر الكريم من شراء الفوانيس وتزين الشوارع والبيوت بالزينة وعرض الأغانى التراثية المرتبطة بالشهر الكريم، بالإضافه إلى أعمال الخير وموائد الرحمن التى تنتشر فى ميادين القاهرة وأحيائها، والاحتفالات العائلية ووجبات السحور، كل هذه العادات يراها الطفل من صغره ويكبر عليها دون أن يعرف حقيقتها.
 
ورغم أن الصغارغير صرح لهم بالصيام، إلا أن بعض الأسر ترغب في تعويد الصغارعلي الصيام، أو يجدون طرقًا أخرى لتعليم أطفالهم قيم الدين وضبط النفس، أو مشاركتك لهم فى صيام نصف اليوم، إليك بعض الطرق لقضاء شهر رمضان مع الأطفال بطريقه مختلفه طبقا لموقع :"the spruce"
 
اقرئى مع طفلك كتب خاصه برمضان مثل " أول رمضان لى " للكاتب "كارين كاتز" للتعرف على مبادئ وقيم رمضان الصحيحة، وهو يناسب الأطفال الصغار.
 
زينى منزلك باستخدام النجوم والأقمار الهلالية التى تنعش المكان وتضفى عليها مزيد من البهجة، فضلًا عن إضاءة الفوانيس خلال الشهر .
 
قومى مع طفلك بعمل تقويم ورقى يعلق على باب غرفته لمعرفة عدد أيام رمضان، يمكن من خلاله شطب الرقم فى التقويم كل يوم.
 
علمى أطفالك تحيات رمضان، فخلال الشهر يحيى المسلمون بعضهم البعض بقولهم "رمضان مبارك"، هذه التحية هى مجرد وسيلة تقليدية واحدة حيث يرحب الناس بالأصدقاء خلال التقائهم ببعض.
 
إشراك الأطفال فى إعداد وجبات الطعام، مساعدة الطفل لوالدته في الطبخ يخلق خلفية مثالية للمشاركة فى رمضان، بالإضافة إلى ذلك، يعلم أطفالك كيفية تحضير الأطباق التقليدية فى نفس الوقت، وأطلبى من أطفالك المساعدة فى إعداد الوجبة كل ليلة خلال شهر رمضان، حتى لو كان ذلك يعنى البقاء مستيقظين قبل النوم، فتخلق الذكريات التى سيشكلونها أثناء طهى وصفات رمضان إحساس بالفرحة أن لديهم يد فى إطعام العائلة وقت الفطور.