الجمعة 29 مارس 2024 - 06:28 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

انوبيس،، أيقونة كأس الأمم الافريقية

الأربعاء 19 يونيو 2019 05:57:00 مساءً

ياسمين السيسى

لفت أنتباه الكثيرين ، ظهور تمثال باستاد القاهرة ، وأصبح أيقونة كأس الأمم الأفريقية. 
فلماذا،، انوبيس،، تحديدا؟
أوضحت دكتورة ليلى شعراوي ، استشاري زوجية ونفسية، السبب الرئيسي، وراء وجود
،، انوبيس،، في أستاد القاهرة.
فقالت : علشان نبدا نفهم رموز الصورة اللي عاملة للماسون بواسير و عاملة للذيول الغبية ارتكاريا لازم نحط في الاول كدة شوية مصطلحات تعريفية .. او هقول نحط شوية اسئلة معرفية نبني بيها الفكرة و نبدا نشرح المضمون .
علشان نبدا نفهم رموز الصورة   لدرجة الناس حست بالخوف و السلبية و دة بالضبط اللي بيسعوا له لتدمير كل حاجة كويسة و فيها خير لنا ؛ فلازم نحط في الاول كدة شوية مصطلحات تعريفية .. او هقول نحط شوية اسئلة معرفية نبني بيها الفكرة و نبدا نشرح المضمون . 
 
----
 
* ما هو كتاب الموتى عند القدماء ؟
 
* ما هي اهمية الحياة الاخرى عند القدماء ؟
 
* ما اهمية الحساب و البعث عند القدماء ؟
 
* ما اهمية التحنيط ؟ و علاقتها بمفهوم البعث للحياة الاخرى الابدية ؟
 
* في عقيدتنا بنقول ان ربنا يحاسب على النوايا و ما تخفي الصدور .. طيب لو عند المصريين القدماء كان يوجد من يقوم بوزن ما في الصدور - القلب - حتى يصنف منه الصالح او الطالح هل وقتها سيكون هذا الشخص اداة شؤوم او خراب او عفن كما ذكر بعض المسقطين ؟ 
 
----
 
يعلم الجميع ان اغلب الافارقة يمارسون طقوس السحر و الدجل و بلاشك احتمالية اندساس او تواجد عناصر ماسونية من بين وفود المشجعين او السياح الوافدين واااارده جداا .. 
 
يعلم من يعلم ان يوجد فئات من السياح تاتي خصيصا لزيارة الاثار المصرية القديمة و هي تحمل معتقدات ما ترغب في الإستفادة من تواجدها في مصر لجنيها و يعلم من يعلم ان من ضمن الطقوس التعلق الشديد بالتوابيت و المقابر الفرعونية .
 
 فمثلا يعتقد أتباع الماسونية ان الرقود بداخل تابوت او مقبرة اثرية لملك من الملوك المصريين القدماء يمنح نوع من الطاقة " النورانية " لممارسة عبادتهم كما يعطي فرصة الاتصال بروحه في العالم الآخر ! .
 
** اذن يوجد في واقعنا المعاش ناس تعتقد - كما كان يعتقد القدماء - ان يوجد عالم اخر يحاولون الوصول له بشتى الطرق . و بالتالي الرسائل تضربهم في مقتل لانها تقول لهم " كان فيه من دة زمان بقرش و انتهى خلااااااص " . 
 
---
 
لذلك و كما تعودنا من حورس مصر فهو لا يترك اي مناسبة " مهمة " متوقع فيها ان يختلط الحابل بالنابل دون ان يقوم بتأمين كل الثغرات التي قد تفتح على مصر الخراب و الاضطراب ...  لذلك - في رايي - كان لابد من وجود رسائل مموهه تصل لمن يهمه الامر .. 
 
و على رأسها ظهور " انوبيس" الذئب المصري :
 
* انوبيس هو ابن اوزوريس اله البعث و الحساب - رئيس محكمة الموتى . 
 
* انوبيس هو اخو حورس ( الصقر )  رمز القوة و العدل والمثالية والنظام .
 
* و بالتالي ان يكون انوبيس هو اله التحنيط فهو طبيعي جدا لان القدماء كانوا يتخذون من الملوك الهه ترمز او 
 تمثيل الظواهر الطبيعية و الاجتماعية و المفاهيم المجردة .
 
## اذن بلغة الرموز او الاشارات المموهه نحن نقف امام رمز يشير لمفهوم مجرد ما تم الموافقة عليه و ظهر الرمز على شكل صورة تم نشرها - ليس هذا فحسب بل ظهر معها ضباط مبتسمين يرتدون الملابس العسكرية و ورائهم صورة الرئيس بعبارة ( تحيا مصر ) . و خلفهم كذلك رموز فرعونية .. هل كل دة صدفة او خاضع لشخص معتوه لا يفهم ؟ لا اعتقد الا لو كان المدعي هو في ذاته غبي فطبيعي ان يرى الناس بعين طبعه ..
 
---
 
** نعود لرمز انوبيس فهو يعرف برئيس الميزان . 
اما المقبره او الجبانة فهي تمثل اساسا للمصريين القدماء الارض المقدسة و بالتالي انوبيس بالنسبة للمصريين هو حامى كلا من المومياء والمقبرة . اي حامي الارض المقدسة بما فيها و ما عليها و ما فوقها و ما تحتها .. 
 
@@ ارتبط انوبيس كذلك بالقمر وصور في بعض المناظر وهو يدفع قرص القمر أمامه كما في معبد "الدير البحرى" و"الأقصر"، وماميزى (حجرة الولادة) بمعبدى "دندرة" و"إدفو" وذلك كرمز لإعادة الولادة والتجدد .
 
هنا مصر ... رمانة الميزان 
 
## اذن نصل لتفاصيل رمزية انه حامي الارض المقدسة بكل ما فيها و ما عليها و ما حولها و فوقها و هو المسيطر على القمر . (( و القمر بالنسبة للماسونية lesser lights رمز في منتهى الاهمية و الاستعانة بانوبيس الذي يعرف انه يدفع بقرص القمر امامه كما لو كان يروضه او يقوده هي ضربه في مقتل لهم لانها تشير الى ان كل ما تحاولون تنظيمه او تثبيته لن يتم ؛ لان مصر هي المتحكمة في كل شيىء  )) لذلك انوبيس مصر هو رمز لاعادة الولادة و التجدد بإعتباره رئيس الميزان .
 
 في كتاب الموتى (( و هو بعتبر الكتاب الديني الاول و الاساسي للقدماء )) فيظهر عادة صورة لأوزيريس جالس على عرشه في الآخرة وإلى الخلف تستند إليه أختاه إيزيس ونفتيس، وأمامه أبناء إبنه حورس الأربعة الصغار ليساعدوه في حساب الميت. و قد كان تصور المصري القديم أن الإله حورس سوف يأتي بالميت بعد نجاحه في اختبار الميزان ويقدمه إلى أوزيريس ويُعطى لباس جميل ويدخله إلى الحديقة الغناء “الجنة”، و قبل ذلك كله لا بد من أن تتم عملية وزن أعمال الميت في الدنيا عن طريق وضع قلبه في إحدى كفتي الميزان وتوضع في كفة الميزان الأخرى ريشة “ماعت” وهي رمز “العدالة والأخلاق السوية”، فإذا كانت الريشة أثقل من قلب الميت، فمعنى ذلك أنه كان شخصاً طيبا في حياته و على خلق كريم فيأخذ ملبسا جميلا ويدخل حديقة “الجنة” حيث حقول الفردوس تتخللها الأنهار من تحتها ليعيش فيها راضيا سعيدا أبد الآبدين. أما إذا ثقل قلب الميت عن وزن الريشة فمعناه أنه قد كان في حياته شخصاً شريرا، و عندئذ يُلقى بالقلب و بالميت إلى حيوان خرافي يكون واقفا بجوار الميزان – اسمه “عمعموت” – رأسه رأس أسد وجسمه جسم فرس النهر و ذيله ذيل تمساح – فيلتهمه هذا الحيوان على التو وتكون نهايته.
 
من المسؤول عن اختبار الميزان ؟ انوبيس 
و من الذي يقوم بوزن اعمال الميت وو ؟ انوبيس 
 اذن هو من الشخصيات او الرموز
 

 

صور اخرى