الخميس 28 مارس 2024 - 05:30 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المجلس العالمي يتوقع نموا كبيرا لقطاع السفر والسياحة في سلطنة عمان

السبت 06 سبتمبر 2014 12:55:00 صباحاً

أكد المجلس العالمي للسفران السلطنة ستشهد تطوراً كبيراً من حيث النمو في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط العام الجاري, وتوقع المجلس العالمي في تقريره السنوي الجديد أن يساهم هذا النمو في صناعة السياحة في سلطنة عُمان إلى جذب 12 مليون زائر بحلول العام 2020 إلى السلطنة وإبراز الإمكانات القوية للاستثمار في هذا القطاع.
 
ويمكن النظر إلى هذا النمو في قطاع السفر والسياحة من خلال زيادة عدد من المطارات الجديدة, والفنادق ذات الدرجة العالمية والمنتجعات ومشاريع البنية الأساسية في مجال الطيران, والطرق والسكك الحديدية والقطاعات البحرية.
وقد وضعت وزارة السياحة بالسلطنة 22 موقعا للاستثمار بالقطاع لتشجيع الاستثمارات في المرافق السياحية والخدمات, ولجذب الاستثمار الأجنبي للسلطنة من خلال تشجيع تجار التجزئة الأجانب من قبل الزيادة السكانية, والتحول في اتجاهات التسوق للزبائن, ويعد المعرض الدولي للسفروالضيافة 2014 منصة متميزة لتسليط الضوء على هذا القطاع وذلك خلال الفترة من 14 الى 16 ديسمبر القادم بمركز عُمان الدولي للمعارض في السيب.
من جانب أخر كشف رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف صلالة سالم بن عوفيت الشنفري مؤخرا عن الانتهاء من مشروع المنفذ الذي يربط المملكة العربية السعودية مع سلطنة عمان .
وقال الشنفري إن الجانب العماني أنهى ما عليه من إجراءات وأعمال تنفيذ مشروع الطريق, ولم يتبق سوى استكمال أعمال الجانب السعودي, مشيرا إلى أن هذا الطريق سيكون إضافة جديدة لتسهيل الحركة بين السلطنة والسعودية, وانتعاش الحركة الاقتصادية والسياحية بين البلدين الشقيقين.
ووفقا للشنفري فإن السياح السعوديون احتلوا المرتبة الثانية عربياً من جملة السائحين العرب الذين زاروا محافظة ظفار في دولة عمان خلال موسم خريف 2014 الذي انتهت فعالياته قبل نحو عشرة أيام حيث بلغ عدد السياح 380,755 زائراً مقارنة مع 303,365 زائراً للفترة ذاتها من عام 2013 بنسبة نمو بلغت 16.3%.