الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 07:23 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة نرويجية تؤكد جمال وجه المرأة يساوى تأثير المخدر على الرجل

الاثنين 08 يوليو 2019 11:04:00 صباحاً

يقولون إن الرجل يعشق جمال المرأة ولا يكف عن النظر في وجهها الجميل، حيث كشفت دراسة أمريكية عن أن وجه المرأة الجميلة والجذابة يمنح الرجل نفس تأثير مخدر الكوكايين، هذا وفقًا لما نشره موقع "huffingtonpost".
 
يشعر الرجل بالسعادة والراحة التامة والسكنية بعد رؤية وجه امرأة جملية وجذابة، ولمعرفة تأثير الجمال على المخ الرجل أجرى باحثون في جامعة "أوسلو" النرويجية تجربة عرضوا خلالها على ثلاثين شخصًا مجموعة صور لوجوه عدة نساء لمدة خمس ثوان لكل صورة، ثم طلبوا منهم بعد ذلك تقييم جمال كل امرأة في الصور.
 
وجد الباحثون في جامعة "أوسلو" أنه عندما عُرضت على الرجال صورًا لوجوه أنثوية رائعة، أظهرت فحوصات صورهم الدماغية أن دائرة "المكافأة" قد تم تنشيطها، وهو نفس رد الفعل لدى المخ عندما يتعاطى الرجل المخدرات وخاصة المخدر الكوكايين، وكانت الصور التي وجدها الدماغ الأكثر إثارة هي الوجوه ذات الجبهة والانحناء البارزين والمنحنين الموجودين أسفل الوجه، كما أحبوا الخدين المستديرة والذقن الصغيرة.
 
ولكن ما الأشياء الأخرى الرائعة التي تجذب الرجال والنساء إلى بعضهم البعض؟ يقول البعض مع تجربتهم في الحياة إن طريقة حديث المتحدث إذا كان رجل أو امرأة ومدى ثقافته أهم ما يجذب الطرفين