الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 06:23 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لو عايزة تربيهم صح.. لازم تاخدى بالك من 5 حاجات

الأحد 14 يوليو 2019 02:38:00 صباحاً

تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية للإنسان والتى يحدد خلالها الصفات الشخصية وطرق تعامله مع الآخرين فى المستقبل، لذلك يجب على الوالدين، الاهتمام بهذه المرحلة واتباع بعض النصائح التى تساعد على ذلك، والتى نتعرف عليها فى التقرير التالى، وفقاً لما ذكره موقع huffpost.
 
 
 
نصائح لتربية الأطفال
- يجب على الوالدين أن يشعروا الطفل بحبهم من خلال طرق تعاملهم معه مثل تقبيل الطفل والاهتمام به، والتحدث معه عن يومه، وما يعانيه من مشاكل سواء فى المدرسة أو مع الأصدقاء وإظهار الاهتمام بحديثه، ما يجعله يشعر بالأمان والحب، ويؤثر هذا بطريقة إيجابية على شخصيته فيما بعد.
 
- يجب على الوالدين أن يكونوا قدوة إيجابية لأطفالهم من خلال تعاملهم مع الآخرين أو تعاملهم معهم، لأن الطفل فى هذه المرحلة يقلد أبويه لذلك يجب أن يظهروا فى أحسن صورة.
- إعطاء مكافأة أو المديح لسلوك الطفل الإيجابى، ما يجعله يشعر بالثقة بنفسه.
 
- التركيز على صحة الطفل من خلال تشجيعه على ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لمرحلته العمرية، مع اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الفيتامينات والمعادن الغذائية التى يحتاجها فى هذا الوقت، مع تجنب الوجبات السريعة والسكريات، التى تتسبب له فى مشاكل صحية فيما بعد منها السمنة.
- تشجيع الطفل على اللعب الذى يعمل على تعزيز الذكاء ومهاراته، الذى يساعده فيما بعد أن يصبح عازفا لآلة موسيقية معينة أو لاعب كرة قدم.