الجمعة 29 مارس 2024 - 12:23 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الإعلام العُماني يترأس وفد السلطنة المشارك في اجتماع الدورة الخمسين لوزراء الإعلام العرب

الثلاثاء 16 يوليو 2019 12:22:00 مساءً

يترأس الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام، وفد سلطنة عمان، المشارك في أعمال اجتماع الدورة العادية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى يُعقد غدا الأربعاء، بأحد الفنادق في مدينة نصر.
 
يناقش مجلس وزراء الإعلام العرب في هذه الدورة مجموعة من البنود، يأتي فى مقدمتها بند القضية الفلسطينية كونها أحد البنود الرئيسية التي تعرض بشكل دائم على المجلس والتي لازالت تعتبر القضية المركزية للأمة العربية خاصة فى ظل تعنت الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى التي تندرج تحته كالخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
 
كما يأتي فى صدارة أولويات هذه الدورة اعتماد النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذى يرسخ القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية للإعلاميين، ويواكب المستجدات الإقليمية والدولية.
 
ويظل بند "خطة التحرك الإعلامي العربي فى الخارج" بندا دائما على جدول الأعمال، حيث تعمل اللجنة فى هذه الدورة على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط لها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي: القضية الفلسطينية، والإرهاب، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.
 
كانت سلطنة عُمان قد شاركت بوفد ترأسه علي الجابري وكيل وزارة الإعلام في اجتماعات الدورة العادية الـ93 للجنة الدائمة للإعلام العربي والتي ناقشت مشروع بنود جدول الأعمال المقرر رفعها إلى مجلس وزراء الإعلام العرب.
 
وكان الملحق الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة نصر بن حمود العبري قد شارك ممثلاً عن السلطنة في اجتماع فريق خبراء الإعلام العرب الذي عُقد في 17 يونيو الماضي بالجامعة العربية، وذلك لمناقشة تفعيل المحور الفكري للدورة العادية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب.
 
يُذكر أن فريق خبراء الإعلام الدائم المعني بتفعيل دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح ومتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، هو أحد الفرق التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام الفريق إصدار توصيات استرشاديه تتعلق بمكافحة الإرهاب، وترفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الإعلام العرب لإقرارها بعد أن تعرض على اللجنة الدائمة للإعلام العربي.
 
 
 
...