الجمعة 19 أبريل 2024 - 01:45 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

السعودية تجهز ثلاجة عملاقة تعمل بنظام آلي وتستوعب مليون ذبيحة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي

الثلاثاء 30 يوليو 2019 02:58:00 مساءً

أنهى مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، إنجاز 10 مشاريع تطويرية؛ استعدادا لموسم الحج هذا العام أبرزها، تجهيز الثلاجة العملاقة التي خصصت لاستيعاب أكثر من مليون ذبيحة، ويتم من خلالها استخدام أفضل الوسائل للحفاظ على صلاحية اللحوم.
 
تعمل الثلاجة بنظام مراقبة آلي وفق أعلى معايير السلامة، ويتم النقل اللحوم لها وتعبئتها بنظام آلي يبدأ بالسلخ والتقطيع والتنظيف، وينتهي بثلاجات الحفظ، حتى يتم توزيعها على المستحقين في أنحاء العالم بدءً بفقراء الحرم.
 
وفي هذا السياق، أنهت المملكة تحديث أنظمة التبريد والنقل، لرفع كفاءة العمل وتوفير المزيد من التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام.
 
ومن جهته اوضح نائب المشرف العام على المشروع للعمليات الدكتور عمر بن عبدالله عطية، أن المشاريع التطويرية تهدف إلى رفع كفاءة العمل والتسهيل على حجاج بيت الله الحرام، منوها إلى أن ثلاجات المشروع العملاقة تعد من الأكبر حول العالم بطاقة استيعابية تصل لأكثر من مليون ذبيحة، وتعمل وفق أعلى معايير التبريد الصناعي وباشتراطات صحية محددة.
 
وتابع الدكتور عمر عطية أن هذا المشروع، جاء تماشيا مع عمليات التطوير القائمة بمشروع المملكة للهدي والأضاحي لأحكام الرقابة وضمان سلامه تخزين اللحوم.