الأحد 15 ديسمبر 2019 - 04:50 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الفرشاة هى الحل.. كل ما تريدين معرفته عن "السيلوليت" وطرق التقشير

الأحد 04 أغسطس 2019 03:06:00 مساءً

تقشير الجسم بالفرشاة الجافة هي وسيلة لتقشيرالجسم ، ومنذ زمن تمارس هذه الطريقة في العديد من الثقافات، ولكنها تجددت في الآونة الأخيرة، ويتم استخدامها في المنزل أو في المنتجعات الصحية من قبل متخصصون لتقشير البشرة الجافة باستخدام فرشاة خاصة لإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، للتنعيم ملمسها الرائع والتخلص من "السيلوليت"، ولكن هل تستحق النتيجة المحاولة؟ وهل هى آمنة على بشرتك، أو حتى هناك علاج لما يسمى السيلوليت؟ هذا ما سنعرفه وفقًا لما ذكره موقع "goodhousekeeping".

ما هي فوائد تنظيف الجسم بالفرشة الجافة؟

التقشير بالفرشاة (1)التقشير بالفرشاة

يقال إن تقشير الجسم والتخلص من الطبقة الجافة ينشط الجلد، ويزيد من تدفق الدورة الدموية، ويحفز الجهاز اللمفاوى على تنعيم سطح الجلد، بما في ذلك القضاء على "السيلوليت" عن طريق التدليك الذي يتم أثناء التقشير،  كما يمكن لأي نوع من التقشير أن يساعد أيضًا في التخلص من الشعر صغير الحجم، من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تحبس الشعر تحت سطح الجلد.

 
 

هل يقلل تقشير الجسم من السيلوليت؟

التقشير بالفرشاة (2)التقشير بالفرشاة

لا يوجد علاج معجزة للسيلوليت، ولا توجد بيانات علمية تدعم الادعاءات التى تشير إلى وجود تغييرات في مظهر السيلوليت، الذى يحدث نتيجة بروز الدهون عبر شرائط الأنسجة الضامة تحت الجلد، وعلى الرغم من أن التنظيف الجاف قد يتسبب في تضخم الجلد، مما يقلل مؤقتًا من ظهور السيلوليت، لذا فإن هذه التقنية لن تنتج فى الغالب أية تغييرات دائمة عليه.

هل التنظيف الجاف للجسم آمن للجميع؟

التقشير بالفرشاة (3)التقشير بالفرشاة

أي شخص لديه حساسية الجلد، لا يوصى باستخدامه للفرشاة الجافةن خاصة من لديهم حساسية شديدة فى الجلد أو "الأكزيما"، لأنه قد يسبب تهيجًا شديدًا واحمرارًا وتدهورًا في هذه الحالات، ومن أجل طريقة ليطفة لتقشير الجسم، جربى مقشر للجسم يحتوي على جزيئات صغيرة مقشرة بتركيبة كريمية.

كم مرة في الأسبوع يجب أن تقشير الجسم بالفرشاة؟

التقشير بالفرشاة (4)التقشير بالفرشاة

طالما أنه لا يسبب تهيج الجلد، فمن الآمن القيام به يوميًا إذا رغبت في ذلك، رغم أن الخبراء يوصون بالتقشير بما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع، ومرة ​​واحدة في الأسبوع تكفي لمعظم الأشخاص.

إن أفضل طريقة للتقشير باستخدام الفرشاة هي إنزلاقها على الجلد الجاف باستخدام "ضغط لطيف وحركات طويلة وكاسحة من أسفل لأعلى، أى من القدمين حتى الفخذين، والأيدي إلى الإبطين، بدلًا من عمل حركات دائرية.

هل يجب علي الاستحمام بعد التقشير الجاف للجسم؟

التقشير بالفرشاة (7)التقشير بالفرشاة

لا لست مضطرة للاستحمام بعد التنظيف الجاف للجسم، إلا إذا كنت ترغبين في ذلك، لذا يمكنك القيام بذلك في أي وقت من اليوم.