الجمعة 29 مارس 2024 - 12:43 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مركز طب وجراحة الجهاز الهضمي بالمنصورة يجري جراحة ناجحة لشاب ابتلع 20 ملعقة و4 شوك

الأحد 08 سبتمبر 2019 08:33:00 صباحاً

هناء الحديدي _ المنصورة
 
تمكن فريق جراحي بمركز طب وجراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة "معالق، شوك"، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل ذهبية داخل أمعاء مريض ، يبلغ من العمر 20 عاما ويعاني من ضمور بالمخ ، وصل إلى المركز وهو يعاني من آلام شديدة بالبطن ، تزامن معها شكوى والدته من فقدان أدوات المائدة.
 
جاء الفريق الجراحي برئاسة الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي ، وعضوية كلا من الدكتور محمد عبد الجواد ، بالإضافة إلى فريق التخدير الدكتور أمجد زغلول ، والدكتور عماد الحفناوي ، و إشراف الدكتور محمد الشوبري مدير المركز.
 
هذا وقد أوضح الدكتور أمجد فؤاد أنه بالفحص الطبي بالمنظار والأشعات ، تبين وجود أجسام غريبة داخل بطن المريض ، فتم عمل استكشاف جراحي ، وتم استخراج 20 ملعقة و4 وشوك و6 فرش معجون أسنان ، وذلك بسبب أن الشاب يعاني من ضمور في المخ ، حيث قام ببلع تلك الأشياء منذ 6 شهور ، مضيفاً أن والدته اكتشفت ذلك بعد أن فقدت أعداد كبيرة من الأشياء الخاصة بالمطبخ ، إضافة إلى اختفاء بعض من المجوهرات الخاصة بها ، والتي تزامنت مع شعور نجلها بآلام في البطن.
 
هذا وقد تم إجراء العملية الجراحية له والتي استمرت لمدة ساعة ونصف كاملة ، كما أكد على أن حالة الشاب مستقرة الآن ، وتم وضعه تحت الإشراف الطبي للملاحظة فقط.