الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 04:43 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

انطلاق حفل افتتاح مهرجان المسرح التجريبى بحضور نجوم الفن

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 11:10:00 مساءً

بدأ منذ قليل حفل افتتاح مهرجان المسرح التجرببى والمعاصر فى دورته ال 26 برئاسة الدكتور سامح أمين، بالسلام الوطنى، تبعه عرض راقص، ثم فيلم قصير عن عروض وانشطة المهرجان.
 
وحضر حفل الافتتاح الفنانين ؛ سميحة ايوب، أحمد كمال، سميرة عبد العزيز،  مجدى فكرى، أشرف طلبة، المخرج ناصر عبد المنعم ، المخرج طارق الدويرى.
 
يُكرم المهرجان 5 رموز مسرحية من العرب والأجانب وهم الكاتب لى بروير، من "أمريكا"، والمخرج ثيودوروس تيرزوبولوس، من "اليونان"، والدكتورة جيسيكا كاهوا، من "أوغندا"، والكاتب المسرحى محمد أبو العلا السلامونى، من "مصر"، والمخرج زيانى شريف عياد، من "الجزائر"، والمخرج محسن العلى، من "العراق".
 
كما تُمنح "ميدالية المهرجان" لمجموعة من الفنانين وكتاب المسرح المصرى تقديرا لإسهاماتهم الفنية والنقدية فى المهرجان وهم: الفنانة سميرة عبدالعزيز، والناقد عبد الرازق حسين، والفنان سيد رجب، والمخرج أحمد كمال، والمخرج هناء عبد الفتاح، والناقد حازم شحاتة، والمخرج محمد أبو السعود.
 
 
وتستقبل مسارح القاهرة عروض المهرجان وهى؛ «الغد بالعجوزة، متروبول، ميامى، السلام، العائم الصغير، العائم الكبير، البالون، مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، مركز الإبداع الفنى، مسرح الجمهورية، والفلكى الجامعة الأمريكية قاعة إيوارت»، بالإضافة إلى حفلى الافتتاح والختام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
وغاب المخرج اليونانى ثيودوروس تيرزوبولوس عن تكريمه فى حفل افتتاح المهرجان التجريبى المقام الآن بدار الأوبرا المصرية، وقدم الفنان أحمد أمين اسمه ثم تدارك الموقف معلنا اعتذاره بسبب المرض.
 
 
 
كما كرم المهرجان الكاتب لى بروير، من أمريكا، والدكتورة جيسيكا كاهوا، من أوغندا، والكاتب المسرحى محمد أبو العلا السلامونى، من مصر، والمخرج زيانى شريف عياد، من الجزائر، والمخرج محسن العلى، من العراق.