الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 03:38 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحة: ضبط وإعدام 229 طن و971 كجم أغذية فاسدة بـ4 محافظات

الخميس 12 سبتمبر 2019 10:02:00 صباحاً

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام  229 طناً و971 كجم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، خلال حملة مكبرة شنها قطاع الطب الوقائي ممثل فى الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على عدد من المنشآت الغذائية بـ 4 محافظات، خلال الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر الجارى.
 
 
 
وأوضح بيان لوزارة الصحة أن هذه الحملات تأتى لاحكام وتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، وحصول العاملين بتلك المنشآت على الشهادات الصحية الواجب توافرها، مؤكداً عدم تهاون الوزارة في الرقابة المستمرة والدورية لضمان سلامة الغذاء حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.
 
من جانبه أشار الدكتور علاء عيد، مستشار الوزيرة للشئون الوقائية المتوطنة، إلى أنه تم إعدام 665 كجم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط  229 طناً و306 كجم  أغذية مجهولة المصدر و6790 لتر عصائر وزيوت متغيرة في خواصها الطبيعية للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من خلال الفحص الظاهري لها، حيث تم سحب  73عينة متنوعة وإرسالها للمعامل المركزية لتحليلها للتأكد من صلاحيتها.
 
وذكر "عيد" أن الحملات قامت بالمرور على 14 منشأة غذائية  بـمحافظات القاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والقليوبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية العامة والخاصة الواجب توافرها، مشيراً إلى أنه تم التوصية بإيقاف تشغيل  7 منشآت غذائية  لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها. 
 
من جانبها أشارت الدكتورة مايسة حمزة، رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة والمشرفة على الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، إلى أنه تم تحرير 147 محضر جنح صحية للمخالفات التي تم رصدها طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية فى هذا الشأن.