الجمعة 29 مارس 2024 - 12:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إنجاز جديد.. سلطنة عُمان الأولى عربيا في مؤشر الأمن والسلامة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 01:21:00 مساءً

في انجاز جديد حصلت سلطنة عُمان على أكبر تقدير للسلامة والأمن ضمن قائمة أفضل الوجهات الأكثر سلما وأمانا للمعيشة وجودة للحياة للعام الجاري 2019 .
 
وقد جاءت السلطنة في المركز الأول عربيا ضمن استطلاع شبكة "انترنيش " الألمانية وهو الاستطلاع المعروف عالميا باسم “ايكسبات انسيدر” أحد أكثر التقارير شمولية حول العالم حول المعيشة في الخارج .
 
أوضح الاستطلاع الذي يقيس عدة مؤشرات فرعية أهمها: مؤشر الأمن والسلامة أن سلطنة عُمان اتخذت عدة خطوات هامة تتصل بالأمن والسلامة الشخصية وأشار إلى أن 79 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع منحوا السلطنة أفضل تصنيف ممكن في الاستطلاع كما أن 96 بالمائة من الوافدين يقدرون الهدوء الذي ينعمون به في السلطنة بينما قال 86 بالمائة إنهم " راضون للغاية " عن حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد .
 
وأفاد الاستطلاع أنه ووفقا لمؤشر السلام العالمي فإن السلطنة هي البلد الأكثر هدوءا في الشرق الأوسط وعمل وضعها السياسي المستقر على جعلها مكانا جذابا لكل من المغتربين والمستثمرين الأجانب .
 
ويأتي تصدر السلطنة هذا الترتيب ليدرجها أيضا ضمن قائمة أفضل وجهات العالم وأكثرها سلما وأمنا للمعيشة. وكانت النسخة الصادرة من الاستطلاع العام الماضي 2018 قد صنفت السلطنة ضمن قائمة أفضل الوجهات الأكثر سلما وأمانا لمعيشة للنساء إذ جاءت في الأولى عربيا والثانية عالميا .
 
وقد أشار استطلاع العام الحالي 2019، إلى أن الفضل في هذا الإنجاز يعود إلى الخدمات والسياسات التي اتبعتها السلطنة وإلى قيم التسامح والتعايش التي تسود المجتمع العُماني .
 
جدير بالذكر أن تصنيف شبكة " انتر نيشن" يركز على مواضيع هامة في الترتيب يأتي في مقدمتها جودة الحياة والعمل في الخارج وتكلفة المعيشة إضافة الى بعض المؤشرات الفرعية أهمها عنصر السلامة والأمن والذي هو جزء من مؤشر جودة الحياة الذي يتكون من ثلاثة عوامل هي السلم و السلامة الشخصية و الاستقرار السياسي .