الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 09:42 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مش بس عزوة.. 4 فوائد لإنجاب الأطفال أهمها النضج والمسئولية

الأحد 29 سبتمبر 2019 06:27:00 مساءً

يحلم كل شاب بالزواج وبناء أسرة صغيرة، وإنجاب أطفال لتربيتهم على الحب والأخلاق الحميدة، وقد تجد الأم إن إنجاب الطفل ماهو إلا تعب وإرهاق ومسئولية كبيرة تفوق تحملها، ولكن الذى لا تعلمه إن هناك بعض الفوائد التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "parents".
 
 
 
 
فوائد إنجاب الأطفال
- أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى إن إنجاب الأطفال يساعد على تقليل الشعور بالتوتر وزيادة التركيز وحب المعرفة، وقد قامت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة بإختبار 830 امرأة في منتصف العمر، لتحديد ما إذا كان هناك رابط بين الإنجاب في سن متأخر وقوة العقل، ووجدوا إن النساء اللائي أنجبن طفلهن الأخير بعد سن 35، لديهن إدراك أكثر حدة وذاكرة شفهية.
 
- ومن فوائد إنجاب الأطفال زيادة النضج عند الإنسان الذى يأتى مع تحمل المسئولية والتربية والذى يلعب دور إيجابيا أيضاً فى تحسين الإحساس بالأبوة والأمومة .
 
- أشارت الكثير من الدراسات إلى إن إنجاب الأطفال يجعل الوالدين أكثر إستقرارا على الصعيد المادى، من حيث الإهتمام بتوفير النقود وإيداعها فى البنك لتأمين مستقبل الأطفال.
 
- وجدت دراسة نُشرت عام 2015 في Menopause أن النساء اللائي أنجبن أطفال بعد سن 33 عامًا، كن أكثر عرضة للعيش حتى 95 عامًا، مقارنة بالنساء اللائي أنجبن آخر طفل قبل سن 30.