الثلاثاء 19 مارس 2024 - 09:33 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المكياج مش دلع وبس اعرفى فوائده النفسية.. بيعالج الأرق ويخليكى نشيطة

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 09:33:00 صباحاً

لا توجد فتاة لم تجرب أن تكون حالتها النفسية سيئة وخلفها العديد من المسئوليات المتراكمة أو المشكلات التى تحتاج لحل، وتجد نفسها بحاجة فقط إلى الوقوف أمام المرآة ووضع لمسات مختلفة من المكياج على وجهها. ولكن ربما لا تعرف جميع النساء أن ما تفعله هذا بشكل غريزى وطبيعى له تفسيرات نفسية. وحسب موقع "oureverydaylife" فهناك عدة فوائد نفسية للمكياج: 
 
 
 
تزيد ثقة المرأة بنفسها
تساعد مستحضرات التجميل المختلفة، وتناسقها على زيادة ثقة المرأة بنفسها، فوضع المكياج يشبه ارتداء الكعب العالى بالنسبة للبعض، لذلك تزيد ثقة المرأة بنفسها وتجعلها تشعر بتحكم أكبر، خاصة عند زيادة المكياج.
وأشارت دراسة نشرت فى المجلة الدولية لعلوم التجميل إلى أن وضع المكياج خاصة عند حضور المناسبات الاجتماعية يجعلها تبدو أكثر ثقة بنفسها عما تبدو من غير مكياج.
 
الشعور بالحيوية والنشاط
ويساعد المكياج أيضا على الشعور بالنشاط والحيوية، كما لو كنت تمارس تمارين رياضية، خاصة عند الذهاب للعمل، لذلك ينصح بوضع مكياج عند إجراء مقابلة للتوظيف، والتنسيق المكياج والملابس والحذاء، حتى تشعر الفتاة بالنشاط عند الذهاب للعمل.
 
الشعور بالسعادة 
يزيد المكياج من أناقة المرأة وثقتها بنفسها، وبالتالى تجعلها تشعر بالسعادة، أمام الآخرين سواء أصدقاء أو زملاء العمل، مما يجعلها تعمل بكفاءة أكثر، حتى لو كانت لا ترغب فى ذلك.
 
وقت لنفسك
وبالإضافة للميزات السابقة فإن قضاء بعض الوقت لوضع المكياج، أو تحوله لروتين يومى، فهذا يعلمك الاهتمام بالنفس أكثر، وليس فقط من ناحية المكياج.
 
 
 
علاج الأرق
يساعد وضع المكياج على علاج مشكلة الأرق، ووفقا لدراسة نشرت فى مجلة علم النفس، فإن النساء اللائي كن يضعن مكياج يومين أو أكثر في الأسبوع كانوا لا يعانين من مشكلة الأرق.