الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 05:34 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة: السيارات ذاتية القيادة تتفوق على البشر بحلول عام 2029

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 08:34:00 صباحاً

كشفت دراسة حديثة أن السيارات ذاتية القيادة ستتفوق على البشر خلال عقد من الزمن، وتحديداً بحلول عام 2029، حسب دراسة أجرتها Ansys.
 
 
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فيعتقد سبعة من كل عشرة مستهلكين أن السيارات ذاتية القيادة سيمكنها القيادة بشكل أفضل من البشر، حسب الدراسة، فيما يكشف هذا الاستطلاع عن تباين فى مواقف المستهلكين تجاه السيارات ذاتية القيادة، كذلك كشفت الدراسة الاستقصائية أن المستهلكين اليابانيين أكثر ثقة فى السيارات الكهربائية مقارنة بالمتوسط العالمي.
 
ويعتقد 83 % من المجيبين اليابانيين فى الدراسة أن المركبات ذاتية القيادة ستكون سائقًا أفضل مقارنة بالبشر خلال عقد من الزمن، بينما يعتقد 38 % من المشاركين أنها بالفعل، وقد كان الشعور بالراحة مع السيارات ذاتية القيادة مشكلة كبيرة، ومع ذلك، قال 70 % من المشاركين فى الاستبيان العالمى أنهم سيكونون مرتاحين فى ركوب سيارة مستقلة فى وقت ما.
 
كذلك فإن المستهلكين الشباب واثقون إلى حد كبير من تقنية القيادة الذاتية، فيما أفاد 87 % من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا و88 % من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا أنهم يشعرون بالراحة من السيارات ذاتية القيادة، ومن ناحية أخرى، قال 43 % من المجيبين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أنهم لن يركبوا أبدًا سيارة ذاتية القيادة.
 
ومن المتوقع أن تصبح الصين واحدة من أكبر الأسواق للسيارات ذاتية القيادة فى العقد القادم، حيث قال 97 % من المجيبين الصينيين فى الاستطلاع أنهم منفتحون على ركوب السيارات ذاتية القيادة، ومن ناحية أخرى، كان 57 % من المجيبين من المملكة المتحدة إيجابيين بشأن السيارات الآلية.