الجمعة 29 مارس 2024 - 11:01 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

التصويت عن بُعد بالهواتف الذكية في انتخابات الشورى العُمانية التاسعة

الخميس 10 أكتوبر 2019 01:53:00 مساءً

يشارك الناخبون العُمانيون الموجودون خارج السلطنة يوم 19 أكتوبر الجاري في انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة عبر استخدام تطبيق التصويت عن بُعد على الهواتف الذكية التي تعمل بشريحة الهاتف المتنقل (SIM CARD) المعززة بنظام التصديق الإلكتروني (pki) الذي سيتم تطبيقه لأول مرة حرصا من الحكومة العُمانية على اتاحة الفرصة لكافة الناخبين في ممارسة حقهم الانتخابي.
 
أظهرت القوائم النهائية للمرشحين للفترة التاسعة أن عدد المرشحين في كافة ولايات السلطنة يبلغ 717 مرشحًا من بينهم 40 امرأة لاختيار 86 عضوًا لمجلس الشورى.
 
ويأتي استخدام هذا التطبيق تأكيدا لسعي سلطنة عُمان نحو تطوير العملية الانتخابية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة التي تتيح للمواطنين المشاركة في الانتخابات بكل سهولة ويسر وسيكون النظام متوفرا على منصتي (ابل استور) و(جوجل بلاي) وسيتم تفعيله يوم التصويت وهو متاح للمواطنين المقيدين في السجل الانتخابي وموجودين خارج السلطنة.
 
ونفذت لجنة الدعم الفني لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة، العديد من التجارب على نظام التصويت عن بُعد بهدف قياس مدى تدفق البيانات ودقة البيانات التي سيتم الحصول عليها.