الثلاثاء 19 مارس 2024 - 08:13 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صابون ولبن وكريم.. منتجات من الحمير للعناية بالجمال.. ممكن تستخدميها؟

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 01:37:00 مساءً

تحرص المرأة على استخدام مستحضرات التجميل المختلفة، سواء المصنوعة من مواد كيميائية أو طبيعية، وذلك بغرض التجميل والظهور بشكل جذاب، عند حضور المناسبات المختلفة، ولكن قد لا تعلم بعض النساء إن هناك مستحضرات تجميل مصنوعة من الحمار سواء من الجلد أو الحليب وغيرها، والتى نتعرف على سر صناعة هذه المنتجات من منتجات الحمار.
 
 
 
منتجات الحمير المختلفة
منتجات الحمير المختلفة
كريم الحمير
يساعد كريم البشرة المصنوع من حليب الحمير على تهدئة البشرة، والحفاظ على نضارتها ونعومتها، حيث تحرص بعض الشركات على تصنيعها من حليب الحمير مع إضافة بعض المواد الحافظة الطبيعية، دون إضافة مواد كيميائية والتى تحدث أضرار بالبشرة، كما أن حليب الحمير يحتوى على الأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات خاصة فيتامين C، الذى يساعد على حماية واستعادة خلايا البشرة، وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.
 
 
 
حليب الحمير
يحتوى حليب الحمير، كما ذكر فى السابق، على أحماض دهنية غير مشبعة وفيتامينات والتى تساعد على تغذية البشرة، وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، لذلك يناسب البشرة الحساسة لأنه يمنع تهيج واحمرار والتهابات الناتج عن التغيرات المناخية المختلفة أو عوامل أخرى، كما يمكن استخدامه كبديل لحليب البقر للأطفال المصابين بحساسية بروتين الحليب، وفقاً لما ذكره موقع "cosmesinaturale".
 
الصابون
الصابون
صابون حليب الحمير
ذكرت الأبحاث التاريخية أن الملكة كليوباترا كانت تستخدم حماما من حليب الحمير للعناية ببشرتها، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الأمينية والفيتامينات A وB1 وB6 وC وD وE وOmega 3 وكمية عالية من الكالسيوم، لذلك له فوائد عديدة للبشرة، وهى:
 
- يعمل على ترطيب البشرة ويقلل من تهيج الجلد، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، والذى يعمل على إصلاح أنسجة الجلد التالفة والحفاظ على صحة البشرة.
 
- يمنع ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه والعنق، كما يجدد البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفوسفوليبيد والسيراميد، والتي بدورها تمنحها خصائص مهدئة للبشرة.
 
- يساعد صابون الحمير فى التخلص من حب الشباب.  
 
صابون الحمير
صابون الحمير
مكونات صابون الحمير:
زيت الزيتون
يحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من مجموعة فيتامينات A وD وE وF وK ومضادات الأكسدة والفينولات، كما أنه يحتوى على 70٪ الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، كما يحتوى على مادة البوليفينول التى تساعد على تعزيز خلايا البشرة، كما يعمل على تأخر ظهور التجاعيد على البشرة، ويساعد فى الحماية من الإصابة بسرطان الجلد، وفقاً لما ذكره موقع "elgrecocosmetics".
 
 
 
زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، وتخفيف تشقق القدمين، وعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، كما يحمى البشرة من الإلتهابات الميكروبية.
 
منتجات الحمير
منتجات الحمير
 
 
زيت النخيل
يعمل زيت النخيل على تنظيف البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامينات مثل: بيتا كاروتين عالى جدا،A ، D، وE، والمفيدة فى الوقاية من سرطان الجلد.
 
 
 
زيت الخروع
يساعد زيت الخروع فى تقليل تساقط الشعر، وكذلك علاج الأمراض الجلدية الناتجة عن الالتهابات الميكروبية، وقرحة الجلد.
 
الكركم
يساعد الكركم فى صابون حليب الحمير يحتوى على نكهة دافئة ومرارة ورائحة تشبه رائحة البرتقال والزنجبيل، كما يعطى لون الخردل اللون الأسود للصابون، كما يساعد فى العناية بالبشرة وعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب.
 
 
 
أسعار منتجات التجميل المصنوعة من الحمير :
- سعر صابون الحمير يبدأ من 15.95 دولار.
 
- كريم مصنوع من الحمير يتوفر بسعر 17.95 دولار.
 
- سعر لبن الحمير يباع بسعر 15.99 دولار.