الخميس 28 مارس 2024 - 05:45 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عرابة الموضة.. 10 معلومات عن آنا وينتور ملهمة فيلم "The devil wears Prada"

الخميس 24 أكتوبر 2019 08:54:00 صباحاً

 

تعتبر آنا وينتور، واحدة من ألمع الأسماء فى مجال الموضة، إذ يعتبرها البعض عرابة الموضة، والأزياء، وهى صحفية ومحررة بريطانية أمريكية، شغلت منصب رئيس تحرير مجلة فوج منذ عام 1988.

 

ويمكن القول أن آنا وينتور، رسمت الخطوط الأساسية لعالم الأزياء والموضة فى العالم على مدار 30 عاما، وأثرت على أسلوب العالم فى ارتداء الأزياء، ووضعت بصمتها على خزانات ملابس الفتيات فى العالم كافة.

 

وفى هذا التقرير 10 معلومات عن المرأة الحديدية فى عالم الموضة

1. ولدت آنا وينتور في 3 نوفمبر 1949 في لندن، ورثت الابنة البكر في العائلة الصحافة عن والدها البكر تشارلز وينتور الذي كان يعمل محرراً في إحدى أهم الجرائد البريطانيّة، ودخلت قسم التحرير في مجلّة Vogue في العام 1988، وشخصيّتها الفريدة جعلت منها أيقونة موضة، مغيرّةً الكثير من أفكار المجلة نحو الأفضل، من خلال منصبها كرئيسة تحرير.

آنا وينتورآنا وينتور

2. معروف عن آنا حبها لارتداء النظارات الداكنة، وتسريحة الشعر القصير، وكشفت آنا لسى إن إن أن النظارات الشمسية الداكنة، تساعدها في ألا يشاهد الناس تعبيرات وجهها، لكى تستطيع إخفاء ما تفكر فيه، وإخفاء ملامحها إذ شعرت بالإجهاد والنعاس.

3. نشأت وسط عائلة ثريّة، سمحت لها أن تحقق ما تريد، فتركت المدرسة، وركّزت على مجال الموضة، كما أنّها صارت من رواد الأندية لنجوم البوب، بما في ذلك أعضاء فريق البيتلز ورولينج ستونز.

 
 

4. دخلت عالم الموضة، عن طريق Harpers & Queen  في لندن، ثمّ عملت في أكثر من مجلة في قسم التحرير بين نيويورك ولندن.

أيقونة الموضة أن وينتورأيقونة الموضة أن وينتور

5. في العام 1976 حصلت على منصب صحافية الموضة في Harpers Bazaa، وكانت ما تزال في العشرينيات عندما انتقلت إلى  Viva، حيث ترأست قسم الموضة فيها، وعندها عرفت أيضاً بنشاطاتها الضخمة والمكلفة والمميّزة. 

6. في العام 1981 حصلت على وظيفة في مجلة نيويورك، مثبتة جدارتها منذ اللحظة الأولى، ولافتة الأنظار جميعها بشخصيّتها المميّزة.

7. في العام 1984 تزوّجت من الطبيب النفسي الجنوب أفريقي ديفيد شافير، وبعد عامين عادت إلى لندن كرئيسة تحرير مجلة فوج البريطانية.

 

رئيسة تحرير فوجرئيسة تحرير فوج

8.  وفي العام 1987 انتقلت إلى Home and Garden وغيّرت اسمها إلى HG، كما صرفت ميزانية تفوق المليوني دولار لجلسات تصوير المجلة، وكان مدخولها الشهري حينها يتجاوز المئتي ألف دولار، ورغم الميزانية الضخمة لم تبق طويلا، وانتقلت إلى فوج.

 
9. كان لها الفضل فى إطلاق العديد من المصممين أمثال الكساندر ماكوين ومارك جايكوبز ونجاحهم.

10.فيلم "The devil wears prada" الشهير، الذى أدت بطولته الفنانة الكبيرة ميريل ستريب، وأدت فيه دور رئيس تحرير مجلة للموضة "ميراندا بريستلى"، هو مقتبس من حياة آنا وينتور.

ميريل ستريب فى فيلم الشيطان يرتدى براداميريل ستريب فى فيلم الشيطان يرتدى برادا