الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 03:08 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المؤسسات الدينيه ودورها في العمل التطوعي خلال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

السبت 02 نوفمبر 2019 09:19:00 مساءً

نجوى الأمير

بدأ العد التنازلي لإنطلاق أكبر حدث تطوعي في تاريخ المنطقة العربية؛ " المنتدى العربي حول العمل التطوعي في الدول العربية" ، حيث ينطلق المنتدى العربي في ٥ نوفمبر المقبل(الثلاثاء)، ضمن النسخة الثالثة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت عنوان :" شراكة متكاملة من أجل مستقبل مستدام"  برعاية جامعة الدول العربية ورئاسة جمهورية مصر العربية ، حيث يعتزم شركاء المنتدى في تسليط الضوء على مستقبل العمل التطوعي في المنطقة العربي،وتقدم الدكتورة آمال إمام المدير الوطني للشباب وتنمية التطوع بالهلال الأحمر المصري عرضا موضحا عن  دور المنظمات التطوعية في حماية المتطوعين وتأمين سلامتهم.  أيضا يشارك برنامج الأمم المتحدة للتطوع في مصر  بكلمة عن التطوع أثناء الجلسة من خلال مديرته الدكتورة إيناس حمد. 
بجانب التطرق لعرض مفصل عن دور المتطوعين في تمكين المحرومين واللاجئين وذوي الاحتياجات الخاصة لتزويدهم بالأدوات التي من شأنهامساعدتهم على تحمل مسؤولية رصد أهداف التنمية المستدامة في مجتمعاتهم، من خلال الأستاذ قيدار أيوب،مستشار  المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
ويقدم لنا السفير ناصر الشوربجي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة  مصر للصحة والتنمية 
عرضا لدور المرأة في المبادرات التطوعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة. 
فضلا عن الإستفاضة في الحديث عن الدور الايجابي للمتطـوعين في حمــلات التوعيـة والوقايـة مـن مخـاطر الإصـــابة بحـوادث الحروق " إنسانية بلا حروق". والذي يقدم من خلال الدكتورة هبه السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر. 
 من المحاور المهمة التي سيتم التركيز عليها دور المؤسسات الدينية في دعم ثقافة العمل التطوعي وأهمية التكامل بينها وبين المجتمع المدني وهذا سيكون عرضا مقدما من الشيخ أحمد تركي مدير عام تدريب الأئمة سابقا و الأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية بالكنيسة.