الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 02:47 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أستاذ بجامعة المنصورة يحصد جائزة أحسن بحث تطبيقي في أسبوع القاهرة للمياه

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 01:02:00 مساءً

هناء الحديدي _ المنصورة
 
تسلم الاستاذ الدكتور ياسر شبانه الاستاذ بكلية الزراعة بجامعة المنصورة ، جائزة أحسن بحث تطبيقي في أسبوع القاهرة للمياه 2019 ، وقام بتسليمه الجائزة السيد وزير الموارد المائية والري في الحفل الختامي لأسبوع القاهرة للمياه .
 
يتضمن البحث إمكانية توفير 3.5 مليار متر مكعب من مياه الري تضيع هباء كل عام ، بسبب انتشار ورد النيل فى المجاري المائية ؛ وذلك عن طريق مقاومة ورد النيل بالمبيد الحيوي المتخصص الذى أنتجه سيادته فى صورة مستحلب ، والذى يقضى على ورد النيل فى غضون سبعة أسابيع من تطبيقه .
 
الجدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يعد أكبر حدث مائي في الشرق الأوسط ، والذى أقيم في القاهرة بعنوان "الاستجابة لندرة المياه" ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنظمه وزارة الموارد المائية والري ، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.
 
يهدف إلى التوعية بقضايا المياه من اجل التنمية المستدامة ، ومواجهة التحديات المائية بأساليب غير تقليدية وتكنولوجيا حديثة ودعم و تنفيذ الإدارة المتكاملة للمياه ، وذلك من خلال عدد من المحاور الرئيسية للأسبوع ، تتمثل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه ، والتعاون في قطاع المياه والبحث والابتكار في مواجهة ندرة المياه ، والحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف و استخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه.