الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 07:13 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إجراء 2543 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين

الأحد 10 نوفمبر 2019 02:35:00 مساءً

استكالًا لمبادرة "طمن قلبك" والتى قد أطلقتها جمعية الأورمان بهدف دعم علاج مرضى القلب غير القادرين، تقوم الجمعية خلال هذا الشهر بعمل عدد (32) عملية جراحية وقسطرة علاجية بتكلفة 960 ألف جنيه مجاناً تماماً، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة .
 
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مبادرة " طمن قلبك " تأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم علاج مرضى القلب غير القادرين ، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.
 
وأوضح شعبان الى أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة الفيوم (طامية - سنورس - ابشواى - الفيوم - اطسا - مركز يوسف الصديق) .  
 
وأشار فى هذا السياق الى أن  جمعية الاورمان تعلن عن أستقبالها جميع حالات الاطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لاجراء العمليات لهم بالقسطرة و بحضور أساتذة و متخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية و بالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب فى بعض الحالات الحرجة ، و سيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.  
 
والجدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الأن من إجراء عدد 2543 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين فى محافظة الفيوم من اجمالى عدد 42,065 عملية قلب بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما .