الخميس 05 ديسمبر 2019 - 05:00 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

سلطنة عُمان تفوز باستضافة مؤتمر طبي عالمي

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 02:17:00 مساءً

في أجواء الاستعدادات العُمانية للاحتفال بالعيد الوطني الـ 49، وتعزيزا لمكانتها المرموقة في المحافل الصحية العالمية، فقد تم مؤخرا اختيار سلطنة عُمان لاستضافة المؤتمر العالمي للاستخدامات الطبية والبيولوجية للموجات فوق الصوتية في نسخته التاسعة عشرة وذلك بتصويت أكثر من 90 بالمائة من أعضاء مجلس المؤتمر.
 
ويأتي فوز السلطنة باستضافة هذا المؤتمر العالمي انعكاسا للتقدم الكبير الذي حققته السلطنة في القطاع الصحي، وتقديرا من الجمعيات الطبية العالمية للطبيب العماني الذي أثبت جدارته بالمشاركة الفعالة في المؤتمرات العالمية.
 
فازت سلطنة عُمان بشرف تنظيم هذا المؤتمر بعد عرض متميز للرابطة العُمانية للموجات فوق الصوتية في الطب الذي قدمته في مدينة ملبورن الاسترالية بداية شهر سبتمبر المنصرم.
 
علما بأن هذا المؤتمر يعقد للمرة الأولى في العالمي العربي، وسيساهم في تعزيز دور الموجات فوق الصوتية كإحدى أهم الطرق الآمنة المستخدمة في تشخيص الأمراض في كل التخصصات. حيث انها لا تستخدم الإشعاعات مثل الاشعة السينية والأشعة المقطعية.
 
يعتبر المؤتمر العالمي الـ 19 للاستخدامات الطبية والبيولوجية للموجات فوق الصوتية أكبر وأهم مؤتمر في العالم يعنى باستخدام الموجات فوق الصوتية في المجال الطبي. حيث يضم المؤتمر برامج من معظم التخصصات الطبية التي تستخدم الموجات فوق الصوتية.
 
ويقام المؤتمر كل سنتين في بلد من قارة مختلفة ويحضره أكثر من 2000 متخصص من كافة أنحاء العالم.